تزامنا مع قرار العدل الدولية.. طيران العال يلغي مسار رحلاته إلى جوهانسبرغ

الجمعة 26 يناير 2024 08:18 ص

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بأن شركة طيران العال الإسرائيلية ستلغي مسار رحلاتها إلى جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا أول أبريل/نيسان المقبل.

ويأتي ذلك تزامنا مع القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمام محكمة العدل الدولية بتهم أعمال إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني.

ومن المنتظر أن تصدر العدل الدولية الجمعة قرارها المتعلق بالتدابير المؤقتة في القضية، ولن تتناول المحكمة جوهر الدعوى التي ستتطلب إجراءات النظر فيها مدة طويلة، لكنها ستصدر قرارها بشأن التدابير المؤقتة التي طلبت جنوب أفريقيا بالمسارعة في اتخاذها.

 ومن بين التدابير الحكم بوقف العمليات العسكرية فورا، وضمان عودة النازحين إلى منازلهم، وحصولهم على كل المساعدات الإنسانية.

وقدمت جنوب أفريقيا ملفا مكونا من 84 صفحة يحمل بين طياته حجم الكارثة التي أحدثها العدوان الإسرائيلي في حق الفلسطينيين من إبادة جماعية، وأذى نفسي وجسدي قد يعاني منه شعب فلسطين لعقود بعيدة، بالإضافة إلى سياسة التجويع التي تطبقها إسرائيل على أهل غزة، ومنع وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، بالإضافة إلى القصف المكثف والمستمر على المستشفيات وفي محيطها لمنع وصول الجرحى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

طيران العال جوهانسبرغ العدل الدولية

جمهورية نيكاراغوا تنضم لجنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية

العدل الدولية تفرض تدابير مؤقتة على إسرائيل دون الدعوة لوقف إطلاق النار

كارت أصفر ومعادي للسامية.. ارتياح إسرائيلي مشوب بغضب من حكم العدل الدولية

إشادة فلسطينية تركية جنوب أفريقية بحكم العدل الدولية.. هكذا علق الناشطون؟

إعلام عبرية يكشف عن محاولة اختطاف طائرة إسرائيلية عبر اختراق شبكة اتصالاتها