وسط تبادل القصف مع حزب الله.. صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة شمال إسرائيل

الأربعاء 31 يناير 2024 09:21 م

دوت صافرات الإنذار، مساء الأربعاء، في مستوطنة شلومي، بالجليل الغربي شمالي إسرائيل، وسط تبادل القصف مع حزب الله اللبناني.

وقالت القناة (12) العبرية الخاصة: "دوت صافرات الإنذار في مستوطنة شلومي، بعد وقت قصير من إعلان الجيش الإسرائيلي أن طائرات مقاتلة هاجمت بُنى تحتية لحزب الله".

وفي وقت سابق الأربعاء، أوضح الجيش الإسرائيلي، في بيان نشره على حسابه بمنصة "إكس" أن طائراته الحربية أغارت على بنى تحتية ومباني عسكرية "استخدمها حزب الله، في قرى عيتا الشعب، وبيت ليف، وبليدا، في جنوب لبنان".

وأضاف أنه رصد "إطلاق عدة قذائف من لبنان، نحو منطقة بلدة المطلة"، مشيرا إلى أنه رد باستهداف مصادر النيران.

وفي المقابل، أعلن حزب الله، في بيانات سابقة أنه استهدف تجمعات وتجهيزات تجسسية لجيش الاحتلال الإسرائيلي قبالة الحدود اللبنانية، إضافة إلى مبنى ‏يتموضع بداخله جنود إسرائيليون في مستعمرة المطلة، بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة.

وشهدت الحدود الجنوبية اللبنانية، الإثنين، "تصعيدا غير مسبوق" بين إسرائيل وحزب الله، إثر استخدام الحزب اللبناني عددا كبيرا من الصواريخ الثقيلة في استهداف مواقع إسرائيلية، وذلك لأول مرة منذ بدء المواجهات الحدودية بين الطرفين في 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر حتى الأربعاء 26 ألفا و900 شهيد و65 ألفا و949 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله إسرائيل غزة

الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. قصف متبادل وحزب الله يستهدف جنودا من جيش الاحتلال

إسرائيل تقتل 2 من حزب الله جنوبي لبنان وارتفاع الحصيلة لـ176

إسرائيل تقر بإصابة جنديين في قصف لحزب الله على ثكنة برانيت

إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على موقع الرادار الإسرائيلي بمزارع شبعا المحتلة

إسرائيل تعلن قصف 50 هدفا لحزب الله في سوريا و3400 بلبنان منذ أكتوبر

إسرائيل تعلن قصف 50 هدفا لحزب الله في سوريا