ميليشيات مدعومة من إيران تعلن استهداف قاعدة حقل عمر الأمريكية بسوريا

الخميس 8 فبراير 2024 01:07 م

أعلنت ميليشيات مدعومة من إيران، قيامها بهجوم جديد بطائرات مسيرة على قاعدة حقل عمر الأمريكية في محافظة دير الزور، شرقي سوريا.

ونفذت المجموعات المسلحة المتمركزة غربي نهر الفرات الهجوم بواسطة عدد من الطائرات المسيرة، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق شنَّت مجموعات مدعومة من إيران أيضاً هجوماً على القاعدة الأمريكية في حقل عمر، فيما أعلنت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، شنَّ ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشيات موالية له.

والأربعاء كشفت مسؤولة في وزارة الدفاع الأمريكية أن عدد قتلى القوات الأمريكية بسبب الهجمات المستمرة على القواعد العسكرية في سوريا والعراق 3 قتلى، و143 إصابة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتعرضت القواعد الأمريكية في كل من سوريا والعراق إلى ما يقارب الـ200 هجوم، منذ السابع من أكتوبر 2023، وفق ما أعلن مسؤولون أمريكيون.

وفي 28 كانون الثاني/ يناير، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، أنّ "ثلاثة من أفراد الخدمة الأمريكيين قد قتلوا، وأصيب 40 آخرون، في هجوم بطائرة دون طيار استهدف القاعدة الأمريكية عند الحدود السورية - الأردنية".

ويعد هجوم الأردن أقوى وأعنف الضربات التي تلقتها واشنطن حتى الآن، وعرضت عليه شن ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات موالية له.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران ميليشيات مدعومة من إيران سوريا العراق

وزير خارجية إيران في لبنان: المنطقة تسير نحو الاستقرار والمهزوم نتنياهو

هجمات صاروخية على قواعد أمريكية شرقي سوريا

دوي انفجارات في أكبر قاعدة للتحالف الدولي بسوريا