واشنطن تطالب إسرائيل بالتحقيق في وفاة الطفلة الفلسطينية هند رجب

الاثنين 12 فبراير 2024 09:35 م

صرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر بأن واشنطن طلبت من الحكومة الإسرائيلية التحقيق في وفاة الطفلة الفلسطينية هند رجب.

وقال ميلر، الاثنين: "طلبنا من السلطات الإسرائيلية التحقيق في هذا الحادث بشكل عاجل، ونحن نفهم أنهم يفعلون ذلك، ونتوقع أن نرى تلك النتائج في الوقت المناسب، ويجب أن تشمل إجراءات المساءلة حسب الاقتضاء".

وأضاف: "صدمتنا التقارير عن وفاة هند رجب، وسأخبركم أن لدي طفلة صغيرة على وشك أن تبلغ السادسة من عمرها، ولذا فهي مجرد رواية مدمرة، رواية مفجعة لهذه الطفلة".

وفي السياق أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الطفلة هند رجب ذات الأعوام الستة، وأقاربها، قضوا ضحايا لعملية إعدام متعمّدة نفذها الجيش الإسرائيلي ضدهم في مدينة غزة في وضح النهار، وذلك وفق التحقيقات الأولية التي أجراها وشهادات الشهود العيان التي استمع إليها.

وعُثر على جثمان الطفلة هند رجب (6 سنوات)، وخمسة من أفراد عائلتها، بينهم جثث متحللة، السبت، بعد محاصرة قوات الاحتلال السيارة التي كانت تقلّهم قبل 12 يوماً، في منطقة تل الهوى جنوب غربيّ مدينة غزة.

وذكر المرصد الأورومتوسطي، في بيان الاثنين، أن الطفلة هند وخمسة من أفراد عائلتها تعرضوا لإطلاق نار مباشر ومتكرر من الجيش الإسرائيلي، بينما كانوا يستقلون سيارة مدنية في حي تل الهوى جنوب غرب غزة، يوم الاثنين الموافق 29 يناير/ كانون الثاني، حوالي الساعة الخامسة مساءً.

ولم تتوقف المناشدات للعثور على الطفلة هند بعد انقطاع أخبارها وفقدان الاتصال بمسعفَي الهلال الأحمر الفلسطيني، يوسف زينو، وأحمد المدهون، اللذين خرجا لإنقاذها في اليوم نفسه.

كان قد سبق اتصال هاتفي أجرته الطفلة هند بالهلال الأحمر، اتصال آخر أجرته ابنة عمها الطفلة ليان حمادة (15عامًا) التي كانت معها في ذات السيارة، طلباً للنجدة، جراء محاصرتهم بالنيران والدبابات حيث يوثق التسجيل الخاص بهذا الاتصال مقاطع صوتية من إطلاق النار الكثيف الذي تعرضت له السيارة، قبل أن يغيب صوت ليان بعد صراخها الشديد، لتقتل بتلك النيران على الفور.

ويظهر تسجيل لمكالمة هاتفية بين الطفلة هند والعاملين في الهلال الأحمر أنها كانت الوحيدة التي على قيد الحياة داخل السيارة، لكنها أصيبت بإطلاق النيران، وكانت تحاول الاختباء من القوات الإسرائيلية بين جثث أقاربها، فيما انتهى الاتصال وهي تطلب النجدة وسط أصوات إطلاق النار.

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الطفلة هند غزة الحرب الإسرائيلية تل الهوى