حزب الله يعلن مقتل 3 من مقاتليه بغارة إسرائيلية جنوبي لبنان

الثلاثاء 13 فبراير 2024 07:18 ص

نعى حزب الله اللبناني، فجر الثلاثاء، 3 من عناصره قضوا بغارة إسرائيلية استهدفتهم في أحد المنازل ببلدة طلوسة جنوبي لبنان.

وأورد بيان للحزب: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن أحمد ترمس (كرار) مواليد عام 1988، والشهيد أحمد حسين ترمس (هلال)، وهما من بلدة طلوسة في جنوب لبنان، واللذين ارتقيا شهيدين على طريق القدس".

كما نعى الحزب "الشهيد المجاهد حسين جميل حاريصي (ساجد) مواليد عام 1994 من بلدة طلوسة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وكان الحزب قد أعلن، الإثنين، استهدافه "مواقع حساسة وجنودا وتجهيزات تجسسية للجيش الإسرائيلي"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة برشقات صاروخية.

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة استهداف تجهيزات تجسسية في موقع الرادار الإسرائيلي مقابل بلدتي شبعا وكفرشوبا بصاروخ موجه، واستهداف ثكنة ‏برانيت بصاروخ "فلق 1" وتحقيق إصابة مباشرة.

واستهدف الحزب أيضا ثكنة زرعيت برميات صاروخية من "فلق 1" وحقق فيها إصابات مباشرة، ومبنى في مستعمرة يرؤون يتموضع فيه جنود ‏العدو بالأسلحة المناسبة وأصابه إصابة مباشرة.

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، تشهد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية تبادلاً يومياً للقصف بين حزب الله وإسرائيل، ما أثار خشية دولية من توسّع نطاق التصعيد ودفع مسؤولين غربيين إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حزب الله طلوسة الرادار الإسرائيلي زرعيت غزة لبنان

خطة فرنسية لإنهاء القتال بين حزب الله وإسرائيل.. والجماعة: غزة أولا

إصابتان في كريات شمونة بصواريخ من جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف مبنى لشرطة الاحتلال

نصر الله: حزب الله ومحور المقاومة مستمر في القتال مع تواصل حرب غزة

مقتل مجندة إسرائيلية واستشهاد 4 لبنانيين في قصف متبادل على الحدود