الأسيران اللذان حررتهما إسرائيل: احتجزتنا عائلة في رفح ولم نتعرض للتعذيب

الثلاثاء 13 فبراير 2024 01:58 م

أكد الأسيران اللذان حررهما جيش الاحتلال الإسرائيلي من الاحتجاز في رفح، أنهما لم يتعرضا للتعذيب، لكنهما عاشا في الغالب على خبز البيت والجبن الأبيض ولذلك فقدا الكثير من وزنهما.

وذكر "فرناندو مارمان" و"لويس هار" أنهما أنهما لم يريا ضوء الشمس خلال 129 يوما منذ احتجازهما بمنزل عائلة في رفح، وأنهما أخبرا العائلة المضيفة بأنهما أرجنتينيان وكانا يتحدثان معها عن كرة القدم، وفقا لما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وذكرت الصحيفة العبرية أنه جرى جمع شمل المحتجزين السابقين مع عائلتيهما في مستشفى شيبا صباح أمس الإثنين، ونقلت عن بعض أقاربهما إن الرجلين حصلا على "نوع من الأدوية" مؤخرا، ولم يتعرضا للضرب لكنهما عادا "هزيلين للغاية"، ولم يطلعا على الأخبار طوال فترة احتجازهما، باستثناء مرة واحدة عندما تمكنا من مشاهدة بث على قناة الجزيرة، وظلا محتجزين في المكان نفسه في الأسابيع الأخيرة.

وأضافوا أن المحتجزين السابقين كانا نائمين عندما دخلت القوات الإسرائيلية، وقبل أن يدركا أنهما في أيدي الإسرائيليين، كانا متأكدين من أنهما سيموتان هناك، ولذا كان إنقاذهما بمثابة مفاجأة كاملة.

 وفي السياق، قالت ابنة أخت مارمان: "أرى أنهما بخير. لقد بدآ يتأقلمان ببطء مع ما حدث لهما في الأشهر الأربعة الماضية".

وبينما قال إيدان بيغيرانو، صهر هار، إن الرجلين يتوقان لشي بعض اللحم على الجمر كما يفعل الأرجنتينيون، قالت كلارا مارمان، التي تم إطلاق سراحها سابقا، إنها "كانت معهما في نفق قبل أن يتم نقلها لإطلاق سراحها".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد أخرجت مارمان وهار من الاحتجاز بعد اقتحامها الطابق الثاني من مكان احتجازهما وسط تبادل لإطلاق النار وتحت غطاء من الغارات الجوية.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي العملية "ضمن الأنجح في تاريخ إسرائيل"، فيما أكدت حركة حماس، عبر متحدثها في لبنان أسامة حمدان، أن المحتجزين لم يكونا بقبضة مقاتليها، وأن جميع الأسرى الإسرائيليين لديها لم يتم تحرير أي منهم، وهو ما أكدته شهادات المحتجزين وأقاربهما.

المصدر | الخليج الجديد + يديعوت أحرونوت

  كلمات مفتاحية

رفح إسرائيل فرناندو مارمان لويس هار

ارتفاع حصيلة المعتقلين بالضفة الغربية إلى أكثر من 7 آلاف فلسطيني

جنوب أفريقيا تتقدم بطلب عاجل لمحكمة العدل بشأن اجتياح إسرائيل لرفح

أمير قطر يبحث مع وزير خارجية إيران مستجدات الحرب الإسرائيلية في غزة

سكان غزة يفرون من رفح قبيل الهجوم الإسرائيلي المتوقع