الكويت تخصص 250 ألف دولار لتأهيل معهد صحي بعدن

السبت 27 فبراير 2016 08:02 ص

خصصت اللجنة العليا للإغاثة الكويتية لليمن، 250 ألف دولار، لإعادة تأهيل معهد «أمين ناشر» الصحي في مديرية «خورمكسر»، شرق عدن.

ونقل موقع «يمن برس»، عن مندوب اللجنة الصحية في اللجنة العليا للإغاثة الكويتية لليمن، قوله إن المبلغ «سيشمل إعادة تأهيل المعهد، وضم الأجهزة الطبية الخاصة بالمختبرات والمعامل التطبيقية، علاوة على تأهيل القاعة الكبرى فيه والتي أطلق عليها اسم قاعة الكويت».

وسيشمل المبلغ أيضا، «إعادة تأهيل بعض المرافق الأخرى، وتزويد المكتبة بمجموعة من المراجع والكتب العلمية، والمؤلفات الحديثة في مجال الطب، بالإضافة إلى إمكانية تمويل إنشاء المكتبة الإلكترونية كمرحلة ثانية».

وكانت دولة الكويت قد تعهدت أمس، في مؤتمر صحفي بعدن، عن استعدادها لإعادة تأهيل كافة المرافق الصحية والطبية في المدينة، التي كانت قد شيدتها قبل أعوام، وكشفت عن تقديمها 40 سيارة إسعاف للمرافق الطبية في عدن.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ انقلاب نفذوه مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014، ما دفع الحكومة اليمنية لإعلان عدن، عاصمة مؤقتة.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

  كلمات مفتاحية

الإاثة الكويتية عدن معهد أمين ناشر

السلطات المحلية في عدن تشكر تركيا على دعمها لليمن

الهلال الأحمر الكويتي يوزع الدفعة الإغاثية الرابعة على سكان الضالع اليمنية

أول مساعدات كويتية لليمن تصل إلى ميناء عدن

سفينة مساعدات إماراتية جديدة تصل إلى عدن اليمنية

الحوثيون يقصفون سفينة مساعدات تابعة لـ«الأمم المتحدة» قرب ميناء عدن

اليمن.. اشتباكات عنيفة بمحيط القصر الرئاسي في عدن