إعلام عبري: نتنياهو وافق على منع دخول الفلسطينيين الأقصى في رمضان

الأحد 18 فبراير 2024 06:22 م

وافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على قرار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، الخاص بتقييد دخول فلسطينيي الداخل إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وقالت قنوات عبرية إن نتنياهو طلب فحص تداعيات القرار الخاص بتقييد دخول فلسطينيي الداخل إلى المسجد الأقصى.

وقال بن غفير السبت، إنه سيعارض بشدة دخول الفلسطينيين إلى إسرائيل خلال شهر رمضان.

وأضاف بن غفير، في منشور عبر حسابه على منصة إكس: "قبل الاجتماع التحضيري لرمضان الذي سيعقد الأحد مع رئيس الوزراء وجهاز الأمن، أكرر موقفي الواضح بمنع السماح بدخول سكان من مناطق السلطة الفلسطينية إلى الأراضي الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال".

وتابع: "ليس من الممكن أن يكون هناك نساء وأطفال محتجزين في غزة فيما نسمح باحتفالات انتصار لأنصار حماس في الأقصى"، في إشارة إلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، حذر جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام (الشاباك) من عواقب قرار محتمل بمنع دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى المسجد الأقصى، في وقت وصف فيه مسؤول أمني هذه السياسة بأنها برميل بارود.

ومنذ بداية الحرب على غزة، تفرض الشرطة الإسرائيلية قيودا على دخول المصلين الفلسطينيين من كافة المناطق إلى المسجد الأقصى، وبخاصة أيام الجمعة.

وحتى الأحد، قتل الجيش الإسرائيلي في غزة 28 ألفا و985 فلسطينيا وأصاب 68 ألفا و883، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا للسلطات الفلسطينية.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الأقصى إسرائيل حماس نتنياهو

بعد مطالبته بهدم الأقصى.. المقاتل نورمحمدوف يصف رئيس الأرجنتين بـ"الأحمق"

إصابات واقتحامات بالضفة والاحتلال يمنع الاعتكاف بالأقصى

حماس تندد بتقييد إسرائيل دخول الفلسطينيين إلى الأقصى في رمضان