شاهد طفل فلسطيني يتحدى من بيته المحاصَر في الضفة قوات الاحتلال

الأحد 18 فبراير 2024 08:14 م

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطع فيديو لطفل فلسطيني محاصَر داخل مدرسة في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، وهو يصرخ ويتحدى قوات الاحتلال برسالة صمود من داخل نافذة مسيجة، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه قوات الاحتلال عدوانها على المخيم.

ويظهر في شريط الفيديو الطفل الفلسطيني وهو يلوح بيديه، متحدياً قوات الاحتلال ويردد بصوت عال: "لن نستسلم.. الله مولانا ولا مولى لكم".

ثم أضاف: "رح نستشهد على أرض المخيم.. لن نستسلم، صامدين".

كما يمكن من خلال مقطع الفيديو رؤية عدد من قوات الاحتلال وعربات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مقربة من البيت الذي يوجد فيه الطفل، حيث تقوم بمحاصرته، ومنع الأهالي من مغادرة بيوتهم.

يحدث هذا بالتزامن مع استشهاد فلسطينيين، وإصابة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي، الأحد، خلال اقتحام طولكرم ما يرفع حصيلة الشهداء إلى 398 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

من جهته، قال تليفزيون فلسطين (حكومي)، إن قوة إسرائيلية خاصة (متنكرة بزي مدني) "اقتحمت مخيم طولكرم، ثم تبعتها تعزيزات كبيرة بينها جرافة عسكرية، انتشرت في أنحاء المدينة والمخيم".

وأشار التليفزيون إلى أن الجيش الإسرائيلي "يحاصر منزلاً داخل مخيم طولكرم ويمنع سيارات الإسعاف من التقدم إلى عمق المخيم".

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى الضفة خلال التصعيد الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 398، إضافة إلى نحو 4500 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله.

في حين خلّفت الحرب المدمرة على القطاع حتى الأحد "28 ألفاً و985 شهيداً و68 ألفاً و883 مصاباً"، وفق وزارة الصحة في غزة، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، ما أدى لمثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة إسرائيل غزة

الضفة الغربية.. مستوطنون يحرقون منزلا شرق بيت لحم

اقتحامات ليلية للاحتلال في مناطق بالضفة الغربية.. ومستوطنون يدنسون مقامات إسلامية (فيديو)

الاحتلال يقتحم رام الله ونابلس والخليل وجنين.. واشتباكات مع مقاومين (فيديو)

مواجهات واقتحامات بالضفة والقدس و7100 حصيلة المعتقلين منذ 7 أكتوبر