الضفة الغربية.. مستوطنون يحرقون منزلا شرق بيت لحم

الجمعة 16 فبراير 2024 10:50 ص

أحرقت مجموعة من المستوطنين منزلا شرق مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، في ضوء تزايد أعمل العنف ضد أهل فلسطين منذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتداول النشطاء خبرا عن أن مجموعة من مستوطنة "معالي عاموس" الجاثمة على أراضي الفلسطينيين، قامت بحرق منزل ومركبة وحظيرتين لتربية الماشية، تعود للمواطن إبراهيم عويضة سواركة في برية "كيسان" شرق بيت لحم.

وشن الاحتلال، الجمعة، حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة الغربية، كما واصلت قواته ممارسة الضغط العسكري على السكان المتكدسين برفح جنوبي قطاع غزة.

ونفذت إسرائيل مداهمات واسعة في بلدة سيلة الظهر جنوب جنين طالت اقتحام أكثر من 20 منزلا في البلدة ما أسفر عن اعتقال 3 شبان عقب إجراء تحقيقات ميدانية.

وفي السياق ذكر تقرير إسرائيلي أن عام 2023 شهد إقامة أكبر عدد من البؤر الاستيطانية العشوائية، في الضفة الغربية، والتي يتمّ إنشاؤها دون موافقة السلطات الإسرائيلية، منذ بدء هذه الظاهرة عام 1996.

وذكرت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية في تقرير لها أن 2023 شهد إقامة 26 بؤرة استيطانية لم تعترف بها الحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك نحو 10 بؤر منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية مستوطنات إسرائيلية بيت لحم

الحصار الإسرائيلي مازال مستمرا.. استشهاد 3 مرضى في مجمع ناصر الطبي

الضفة تغلي.. مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين وقوات الاحتلال تداهم عدة بلدات

شاهد طفل فلسطيني يتحدى من بيته المحاصَر في الضفة قوات الاحتلال

الاحتلال يقتحم رام الله ونابلس والخليل وجنين.. واشتباكات مع مقاومين (فيديو)

مستوطنون يحرقون منزلين ومركبتين في نابلس