الإمارات ترفع أسعار الديزل بنسبة 2% وتخفض البنزين 7.5%

الأحد 28 فبراير 2016 12:02 ص

أعلنت لجنة تحديد أسعار الوقود في وزارة الطاقة الإماراتية عن أسعار البنزين والديزل والجازولين لشهر مارس/آذار المقبل.

وقال وكيل وزارة الطاقة إن لجنة تحديد الأسعار تعلن عن ارتفاع في أسعار الديزل لشهر مارس/آذار المقبل بنسبه 2% ليكون السعر 1.40 بعد أن كان 1.37 درهما.

فيما شهدت أسعار الجازولين انخفاضا ليصل إلى 1.36، حيث فسرت اللجنة ذلك بقلة الطلب في هذا الوقت من العام على أسعار الجازولين العالمية.

وقالت «وكالة الأنباء الإماراتية» (وام) في بيان موسع، إن لجنة متابعة أسعار الوقود أعلنت في اجتماع عقدته أمس في مقر وزارة الطاقة بأبوظبي برئاسة الدكتور «مطر حامد النيادي» وكيل وزارة الطاقة عن تخفيض جديد في أسعار الجازولين لشهر مارس/آذار المقبل بنسبة 7.5% قياسا مع أسعاره في فبراير/شباط الجاري، فيما ارتفع سعر وقود الديزل بنسبة بسيطة بلغت 2.2% بالمقارنة مع سعره في فبراير/شباط الجاري .

وحددت اللجنة أسعار الوقود بدءا من الأول من مارس/آذار المقبل لتكون على النحو التالي : «وقود الديزل بـ1.40 درهما لليتر مسجلا نسبة ارتفاع بسيطة بلغت 2.2% مقارنة بسعره الذي وصل لـ1.37 لليتر في فبراير/شباط الجاري».

وتسجل أسعار الجازولين بأنواعه الثلاثة مزيدا من الانخفاض في الشهر المقبل قياسا مع أسعارها في فبراير/شباط الجاري، حيث سيكون سعر الليتر من وقود اوكتين91، 1.29 درهما بنسبة انخفاض بلغت 7.9% مقارنة بسعره الذي وصل 1.40 درهما لليتر في فبراير/شباط الجاري.

فيما حدد سعر الليتر من وقود اوكتين95، بـ1.36 درهما مسجلا انخفاضا بنسبة 7.5% مقارنة بأسعار فبراير/شباط الجاري، التي وصلت لـ1.47 درهما لليتر، فيما حددت اللجنة سعر الليتر من وقود اوكتين98، بـ1.47 درهما منخفضا بنسبة 7% مقارنة بسعره الذي كان معمول به في فبراير/شباط الجاري، والبالغ 1.58 درهما لليتر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات البنزين الجازولين الديزل الطاقة الوقود

وزير الاقتصاد الإماراتي يستبعد تجاوز النمو 3% بسبب أسعار النفط

«أرابتك» الإماراتية تخسر 2.3 مليار درهم في 2015

الإمارات هي المشتري الوحيد للبنزين الخام من محطة سيراف الإيرانية

إيران ترفض الحد من إنتاجها النفطي والإمارات تؤكد انفتاحها على الجميع

أسعار البنزين في الإمارات تواصل الانخفاض للشهر السادس على التوالي

الإمارات ترفع أسعار البنزين والديزل في أبريل المقبل

الإمارات ترفع أسعار البنزين 1% والديزل 4.5% لشهر يوليو

بعد عام من تحرير أسعارهما بالإمارات.. البنزين يدور حول سعره والديزل يتراجع بـ41%