السلطات اليمنية تتسلم شحنة المساعدات التركية في عدن

الأحد 28 فبراير 2016 07:02 ص

تواصل السلطات اليمنية عملية تفريغ شحنة الإغاثة الطبية والغذائية، التي قدمتها تركيا، لمساعدة متضرري الحرب في البلاد، بميناء الحاويات في محافظة عدن (جنوب)، بحسب مسؤول حكومي.

وكانت سفينة المساعدات التركية وصلت عدن، الأربعاء الماضي، مُحملةً بـ5 الآف و300 طن من المواد الغذائية والطبية، لتوزيعها على المحتاجين، ومتضرري الحرب في البلاد.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، قال «صالح الحكم»، مستشار محافظ عدن للشؤون الصحية، اليوم الأحد، إن «عملية تفريغ شحنة المساعدات متواصلة، ومن المتوقع الانتهاء منها، بعد غد الثلاثاء».

وأضاف: «شحنة المواد الطبية تم الانتهاء من تفريغها تماماً، وخلال يومي الإثنين والثلاثاء، سيتم أيضا تفريغ باقي المواد الغذائية، على أن يتم تسليمها، إلى لجنة مشتركة من السلطة المحلية، ومكتب الإغاثة في عدن، لتتولى بعد ذلك توزيعها على المحتاجين».

ومطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حذّر برنامج الأغذية العالمي، من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن، يتدهور بسرعة، مؤكداً أن 10 محافظات يمنية، من أصل 22، تواجه انعدام الأمن الغذائي الذي وصل بها لمستوى الطوارئ.

وكان برنامج الأغذية العالمي، قد حذر مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من أن وضع الأمن الغذائي في اليمن، يتدهور بسرعة، قائلًا إن 10 من أصل 22 محافظة يمنية تواجه انعدام الأمن الغذائي على مستوى الطوارئ.

  كلمات مفتاحية

اليمن مساعدات تركيا عدن السلطات اليمنية

وصول سفينة مساعدات تركية إلى عدن جنوبي اليمن

محافظ عدن يفتتح أكبر مستشفى في اليمن بعد انتهاء ترميمه بتمويل إماراتي

أول مساعدات كويتية لليمن تصل إلى ميناء عدن

الحوثيون يقصفون سفينة مساعدات تابعة لـ«الأمم المتحدة» قرب ميناء عدن

سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى ميناء عدن

عدن تستقبل قافلة مساعدات كويتية تضم 24 حاوية