محافظ عدن يفتتح أكبر مستشفى في اليمن بعد انتهاء ترميمه بتمويل إماراتي

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 09:12 ص

افتتح محافظ عدن العميد «عيدروس الزبيدي»، اليوم الثلاثاء، مستشفى الجمهورية التخصصي بعدن، الذي رمم بتمويل الهلال الأحمر الإماراتي.

وشارك عدد من المسؤولين في عملية الافتتاح بالإضافة إلى ممثلين عن الهلال الأحمر الإماراتي.

ويعد هذا المستشفى الأكبر في اليمن وتولت الإمارات العربية المتحدة تأهيله وترميمه من ضمن جهودها الإنسانية الرامية لـ«إعادة الأمل» لقطاع الصحة الذي تعرض لكارثة جراء تمرد ميليشيا «الحوثي» والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وفي سياق متصل، أكدت «شاذية جلال» مندوبة الهلال الأحمر الإماراتي أن اعتماد الدعم الإماراتي لمديرية تبن بمحافظة لحج جاء تلبية لنداء مجلس مساندة أبناء تبن, وكذا استشعارا بواجب المسؤولية، وأنه تم التوصل لهذا الدعم كمرحلة أولى شمل 13 قرية بمديرية تبن بمحافظة لحج تتبعها مراحل أخرى في المستقبل القريب.

جاء ذلك عقب تدشين الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الثلاثاء في مديرية تبن توزيع السلة الغذائية والتي بلغت 2400 سلة غذائية للأهالي في القرى المستهدفة للمرحلة الأولى والتي جاءت بالتنسيق مع مجلس مساندة أبناء مديرية تبن.

وأشارت أن هناك مشاريع عديدة بصدد دراستها من قبل المسؤولين في الهلال الأحمر الإماراتي تتمثل في التدخل في قطاعات أخرى كاستهداف أسر الشهداء والجرحى في المديرية إدراكا بالدور الكبير الذي قدمه أبناء المديرية في تحريرها من الميليشيات الانقلابية.

إلى ذلك، استكمل فريق الهلال الأحمر الإماراتي، أول أمس الأحد عملية توزيع دفعة جديدة من المساعدات الإغاثية  على أهالي مدينة المكلا حيث تم توزيعها على 240 أسرة في منطقة حي الشهيد خالد من أصل 1220 أسرة تم استهدافها في مختلف أحياء مدينة المكلا، واشتملت المساعدات على مواد غذائية وتموينية مختلفة وذلك للتخفيف من معاناتهم وتلبية احتياجاتهم في ظل الظروف الراهنة التي تواجههم.

وأكد «عادل محمد الصيغ» مندوب الهلال الأحمر الإماراتي بالمكلا على استكمال سلسلة التوزيعات في مختلف أحياء المدينة ضمن هذا البرنامج الذي يعد أحد برامج المحور الغذائي في الحملة من أجل استهداف أكبر عدد ممكن من الأسر في مدينة المكلا، بالإضافة لتوزيع استمارات للأسر التي لم تصل لها المعونات بعد، على أن يتم صرف الطرود الغذائية وإيصال المساعدات لها في مرحلته الثالثة.

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات الهلال الأحمر عدن لحج المكلا الحوثيين علي عبدالله صالح إعادة الأمل

الهلال الأحمر الإماراتي يتعاقد مع 600 معلم لمدارس حضرموت اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يرمم مبنى جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مواد غذائية على 17 ألف أسرة يمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بترميم جميع مدارس محافظة عدن

«الهلال الأحمر» الإماراتي يوفر أدوية لمرضى السرطان في عدن

مقتل عقيد في الجيش اليمني وقيادي في المقاومة الجنوبية في عدن

125 مركبة عسكرية إماراتية لدعم الشرطة في عدن

مساعدات غذائية إماراتية لـ3266 أسرة في المهرة اليمنية

ترميم 123 مدرسة في عدن بتمويل إماراتي

نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة

وصول سفينة مساعدات تركية إلى عدن جنوبي اليمن

السلطات المحلية في عدن تشكر تركيا على دعمها لليمن

السلطات اليمنية تتسلم شحنة المساعدات التركية في عدن