الهلال الأحمر الإماراتي يتعاقد مع 600 معلم لمدارس حضرموت اليمنية

الأحد 13 ديسمبر 2015 08:12 ص

تعاقدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مع 600 معلم ومعلمة، لمدارس وادي وصحراء حضرموت اليمنية، لحل مشكلة نقص الكادر التعليمي في مدارس وادي حضرموت.

كما دشنت الهيئة مشروع توزيع عشرة آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب في محافظة المهرة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، إن مشروع «معلم الأجيال»، الذي دشنته الهيئة، يمثل خطوة متقدمة، ومبادرة نوعية ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر لدعم العملية التعليمية في اليمن.

من جانبه، أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء «عصام حبريش الكثيري»، بـ«المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات قيادة وشعبا تجاه أشقائهم في اليمن»، وقال إن «الوقفة التاريخية للإمارات مع الشعب اليمني تؤكد حرصها على تحسين حياته ومساعدته على تجاوز ظروف الأزمة الراهنة».

وأعرب «الكثيري» عن تقديره للجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتعزيز الخدمات التي يحتاجها اليمنيون في جميع المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والبنيات الأساسية، ما كان لها أكبر الأثر في تخفيف المعاناة وتوفير متطلبات الحياة، مشيرا إلى أن «الهيئة قدمت نموذجا فريدا في التضامن مع الأوضاع الإنسانية في اليمن».

وأكد «الكثيري» أن «مشروع معلم الأجيال الذي تبنته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يساهم بقوة في استمرار العملية التعليمية التي تعثرت بسبب الأحداث في اليمن، كما يساهم في حل مشكلة نقص المعلمين، الذي كاد أن يهدد العملية التعليمية في مديريات الوادي والصحراء».

من جانبه، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت، «محمد فلهوم»، أن «مبادرة الهلال الأحمر الإماراتي جاءت في وقتها لتحل المعضلة التي استعصت على السلطات المحلية بوادي حضرموت»، وقال إن «استمرار العملية التعليمية هو الضمان الوحيد لمستقبل الأجيال القادمة والتي يقع عليها عبء التنمية والاستقرار والنمو والازدهار».

وفي محافظة المهرة اليمنية، بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية على الطلاب في مدارس المحافظة المختلفة، ضمن مساعيها لتوفير المستلزمات الدراسية وتسهيل عملية التحصيل الأكاديمي هناك.

وأكد مدير التربية والتعليم بمحافظة المهرة، «سمير هراش»، «أهمية الدور الذي تضطلع به دولة الإمارات لمساندة الشعب اليمني والوقوف بجانبه لتجاوز ظرفه الراهن».

وقال إن «مبادرة دعم التعليم تنم عن فهم عميق ووعي كبير بدور التعليم في تقدم الأمم وازدهارها، مشيدا بتحركات الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية، وتواجده وسط الأهالي يتلمس احتياجاتهم ويتفقد أوضاعهم ويلبي متطلباتهم».

وأكد أن «مبادرة دعم التعليم في اليمن تعتبر من المبادرات الرائدة التي تنفذها الهيئة لضمان استقرار العملية التعليمية، والحد من الفاقد التربوي في اليمن».

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات الهلال الأحمر الإماراتي الأوضاع الإنسانية

الهلال الأحمر الإماراتي يرمم مبنى جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مواد غذائية على 17 ألف أسرة يمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بترميم جميع مدارس محافظة عدن

وصول مساعدات سعودية وإماراتية إلى عدن تزامنا مع زيارة وفد أممي

سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى ميناء عدن

محافظ عدن يفتتح أكبر مستشفى في اليمن بعد انتهاء ترميمه بتمويل إماراتي

«الهلال الأحمر» الإماراتي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل المدارس في اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي ينجز 85% من مشروع تأهيل مدارس اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي تعيد تأهيل 20 مشفى ومركزا طبيا في عدن بتكلفة 48 مليون دولار

«الهلال الأحمر» الإماراتي تقدم معدات طبية لمستشفى مأرب