«الهلال الأحمر» الإماراتي تعيد تأهيل 20 مشفى ومركزا طبيا في عدن بتكلفة 48 مليون دولار

الأحد 31 يوليو 2016 07:07 ص

بلغت التكلفة الإجمالية لمشاريع الصحة التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في عدن 48 مليونا و500 ألف درهم.

وجاء في تقرير بشأن المساعدات التي تقدمها الهيئة للأشقاء اليمنيين منذ بدء الأزمة بتوجيهات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» رئيس الدولة، والشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتعليمات الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة الشيخ «حمدان بن زايد آل نهيان» ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن تلك المشروعات اشتملت على إعادة تأهيل مستشفى الشيخ خليفة، ومستشفي الجمهورية ومستشفى باصهيب في اليمن بتكلفة 35 مليون درهم، كما شملت صيانة المستشفيات وتجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية.

وأوضحت الهيئة أنه من بين ما تم إنجازه من مشروعات بمتابعة فريق الهيئة باليمن، تأهيل ثلاثة مراكز للصحة الإنجابية بتكلفة أربعة ملايين درهم وتجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية اللازمة، وإعادة تأهيل تسعة مراكز للرعاية الصحية وصيانتها بتكلفة سبعة ملايين درهم، وتجهيزها بالأثاث والمعدات الصحية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل المستودعات والمراكز الطبية في خور مكسر بتكلفة تصل إلى مليونين و500 ألف درهم.

كما عملت الهيئة ضمن مشروعاتها التنموية لمساعدة الأشقاء في اليمن على إعادة تأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة ومعهد النور للمكفوفين لمساعدة تلك الفئات من أبناء الشعب اليمني الشقيق.

وتبلغ تكلفة مشروع إعادة تأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة 700 ألف درهم، وتم من خلال المشروع صيانة الجمعية وتجهيزها بالأثاث والمعدات التعليمية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة لإعادة تأهيل معهد النور للمكفوفين بتكلفة تصل إلى 600 ألف درهم وصيانة المعهد وتجهيزه بالمعدات التعليمية اللازمة.

شكر وامتنان

وأعرب أهالي المحافظات اليمنية عن تقديرهم وامتنانهم لدولة الإمارات قيادة وشعباً لمواصلتها إغاثة ودعم الشعب اليمني ووقفتهم التاريخية إلى جانب إخوانهم في اليمن في مختلف الظروف، وثمّنوا الجهود الإنسانية التي تبذلها دول التحالف العربي ودولة الإمارات وقيادتها الرشيدة؛ للتخفيف من وطأة الأحداث التي تثقل كاهل الشعب اليمني الذي يواجه تحديات إنسانية عديدة.

كما ثمّن دور هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في تحسين الخدمات الضرورية للأهالي، مؤكدين أن دولة الإمارات درجت بشكل مستمر على تقديم المساعدات الإنسانية في المحافظات اليمنية التي لم تدخر جهداً في المسارعة في مد يد العون، وإغاثة المتضررين والمحتاجين في أي منطقة.

إلى جانب ذلك افتتح فريق الهلال الأحمر الإماراتي، صباح أمس السبت، مركزا صحيا في مديرية بروم بمحافظة حضرموت، بعد استكمال المرحلة الأولى من أعمال الصيانة، وتأثيثه بالتجهيزات والأدوات الصحية، بتمويل الهيئة، وذلك في إطار المشاريع الصحية التي ينفذها الهلال في حضرموت؛ لمساعدة السكان على استعادة عافيتهم بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة.

وعبر المدير الفني بالمركز الصحي بمنطقة بروم «أحمد بازرعة»، عن شكره لدولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي على كل الجهود التي يبذلها في إعادة بناء البنية التحتية في حضرموت، وتأهيل المركز الصحي بمديرية بروم الذي يخدم سكان منطقة بروم والمناطق المجاورة لها.

المصدر | الخليج الجديد+ الخليج

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات المشاريع الإغاثية المساعدات الإنسانية الهلا الأحمر الإماراتي

«الهلال الأحمر» الإماراتي ينجز 85% من مشروع تأهيل مدارس اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل المدارس في اليمن

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع ألف سلة غذائية على سكان باب المندب

الهلال الأحمر الإماراتي يتعاقد مع 600 معلم لمدارس حضرموت اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يرمم مبنى جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

«الهلال الأحمر» الإماراتي تقدم معدات طبية لمستشفى مأرب

جنود يمنيون يقطعون طريقا في عدن للمطالبة بصرف رواتبهم

60 قتيلا في تفجير انتحاري استهدف تجمعا للجيش اليمني في عدن