الهلال الأحمر الإماراتي يوزع ألف سلة غذائية على سكان باب المندب

الخميس 24 ديسمبر 2015 09:12 ص

سيرت بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في مدينة عدن اليمنية، الأربعاء، قافلة غذائية تحمل ألف سلة غذائية مقدمة لأهالي القرى النائية في منطقة باب المندب.

وقالت المتطوعة في الهلال الإماراتي، «نور عمر سريب» لموقع 24 الإماراتي إن «الهلال الأحمر الإماراتي سير قافلة غذائية عبارة عن ألف سلة غذائية للقرى النائية في باب المندب»، مشيرة إلى أنه «تم توزيع السلل الغذائية على المواطنين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، وفريق الهلال الأحمر في عدن».

وقدم الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات غذائية كبيرة لسكان جنوب اليمن عقب تحريره من ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وكانت مؤسسة «خليفة بن زايد» للأعمال الإنسانية قد سيرت خلال شهر يونيو/حزيران الماضي جسرا جويا وبحريا شمل 13 رحلة جوية حملت 450 طنا وباخرتي إغاثة بحمولة سبعة آلاف طن من المواد الغذائية والتموينية والأدوية والمستلزمات الطبية، كما أرسلت العديد من الشحنات الإغاثية من أغذية وأدوية وملابس.

كما أعلنت الإمارات تخصيص 300 مليون درهم (نحو 82 مليون دولار) لتعزيز عملياتها الإغاثية وبرامجها التنموية في اليمن أغسطس/آب الماضي.

ويواجه سكان اليمن أزمة متنامية في مياه الشرب والوقود والأدوية، وفق منظمات أهلية غير حكومية، في حين وصف العديد من المنظمات الإغاثية الدولية الوضع الإنساني في اليمن  بـ«الكارثي».

ووفق بيان لمنتدى «الأمم المتحدة» والمنظمات الدولية غير الحكومية في اليمن، فإن الصراع الجاري على الأرض في الفترة الماضية وحتى الآن، يعيق الواردات في البلد الفقير الذي أصبح نحو 20 مليون شخص فيه، بما يعادل 80% من سكانه جوعى أو يعانون من «انعدام الأمن الغذائي» وفقا للعاملين في مجال الإغاثة.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات سلة غذائية

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع مواد غذائية على 17 ألف أسرة يمنية

الإمارات ترسل باخرة محملة بـ 4 آلاف طن مواد غذائية إلى اليمن

الإمارات تخصص 82 مليون دولار للإغاثة والتنمية في اليمن

وصول أول طائرة إغاثة إماراتية إلى مطار عدن

مساعدات الإمارات للدول النامية تتجاوز 10 مليار دولار في 5 سنوات

مساعدات غذائية إماراتية لـ3266 أسرة في المهرة اليمنية

«الهلال الأحمر» الإماراتي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل المدارس في اليمن

طائرة إغاثة إماراتية جديدة تتوجه إلى سقطرى اليمنية

«الهلال الأحمر» الإماراتي تعيد تأهيل 20 مشفى ومركزا طبيا في عدن بتكلفة 48 مليون دولار