«الهلال الأحمر» الإماراتي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل المدارس في اليمن

الأحد 27 ديسمبر 2015 12:12 ص

افتتحت هيئة «الهلال الأحمر» الإماراتية المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وصيانة المدارس والمؤسسات التعليمية في اليمن، والتي شملت 123 مدرسة، وذلك ضمن جهودها المستمرة لتعزيز خدمات القطاع التعليمي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثرا بالأزمة اليمنية الراهنة.

وأولت الهيئة اهتماما خاصا ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة استهدفت تأهيل وتجهيز 154 مدرسة، فيما يجري العمل حاليا في 31 مدرسة أخرى ضمن المرحلة الثانية من مشروع تأهيل المدارس والتي من المتوقع افتتاحها قريبا.

وذكر بيان صحفي صدر عن هيئة «الهلال الأحمر» أنه وبحضور عدد من المسؤولين اليمنيين وممثلي هيئة «الهلال الأحمر» الإماراتي تم افتتاح المدارس المنتشرة في عدد من المديريات اليمنية وفي وقت قياسي أنجزت الهيئة عمليات تأهيل المرحلة الأولى، ووجدت مبادرة الهيئة في هذا الصدد تقديرا كبيرا من المسؤولين اليمنيين وأولياء أمور الطلاب الذين انقطعوا فترة عن الدارسة بسبب الأضرار التي لحقت بمدارسهم بسبب الأحداث التي تشهدها اليمن.

وأكدت هيئة «الهلال الأحمر» الإماراتي في بيانها أن تحسين الخدمات التعليمية في اليمن في المرحلة الراهنة يعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة، مشيرة إلى أنها بدأت فعلا في تنفيذ المرحلة الثانية من عمليات تأهيل المدارس.

وقالت إن عمليات الصيانة والتأهيل في المؤسسات التعليمية الأخرى تسير على قدم وساق ويجري العمل فيها بوتيرة متسارعة لسد النقص في القطاع التعليمي.

من جانبه، أشاد محافظ عدن «عيدروس الزبيدي» بالدور الذي تضطلع به هيئة «الهلال الأحمر» الإماراتي لتحسين خدمات قطاع التعليم في عدن والمحافظات الأخرى، مقدما الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على وقفتها مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة، مشيرا إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة «الهلال الأحمر» خلال الأشهر الماضية في عدد من المجالات الحيوية.

وقال إن اهتمام الهيئة بالجانب التعليمي تجلى بوضوح في تبنيها مشروع تأهيل المدارس والمؤسسات التعليمية في اليمن.

من جهتهم، عبر عدد من المسؤولين في الميدان التربوي في اليمن عن تقديرهم لجهود الهيئة ومثابرتها لتعزيز قدرات قطاع التعليم، مؤكدين دورها الحيوي في استعادة هذا القطاع المهم لنشاطه بعد أن تعثرت مسيرته خلال الفترة الماضية بسبب الظروف الجارية حاليا.

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن عدن المدارس الهلال الأحمر

الهلال الأحمر الإماراتي يوزع ألف سلة غذائية على سكان باب المندب

«الهلال الأحمر» الإماراتي يوفر أدوية لمرضى السرطان في عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يتعاقد مع 600 معلم لمدارس حضرموت اليمنية

الهلال الأحمر الإماراتي يرمم مبنى جمعية لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بترميم جميع مدارس محافظة عدن

«الأمل».. سفينة قطرية تحمل 4 آلاف طن مساعدات لـ340 ألف متضرر في اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي ينجز 85% من مشروع تأهيل مدارس اليمن

برنامج إلكتروني سعودي لتعليم مليون طالب يمني

«الهلال الأحمر» الإماراتي تعيد تأهيل 20 مشفى ومركزا طبيا في عدن بتكلفة 48 مليون دولار

«الهلال الأحمر» الإماراتي تقدم معدات طبية لمستشفى مأرب