«الهلال الأحمر» الإماراتي تقدم معدات طبية لمستشفى مأرب

الأحد 7 أغسطس 2016 09:08 ص

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعماً جديداً لقطاع الصحة في اليمن.

وقال مسؤولون يمنيون في مأرب لموقع 24  الإماراتي إن «الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدمت دعما كبيرا لمستشفى مأرب، تمثل في معدات وأدوات جراحية خاصة بجراحة العظام وجهاز أشعة (سي. إرم) للعمليات».

ومأرب هي عاصمة نفطية في اليمن، تشهد منذ أكثر من عام معارك عنيفة بين القوات الموالية للشرعية والانقلابيين، خلفت تلك الحرب مئات القتلى والجرحى والمعاقين أغلبهم مدنيون.

وقال مسؤول في مستشفى مأرب إن «الأجهزة والمعدات التي قدمتها الهلال الأحمر الإماراتي بلغت قيمتها نحو 5 ملايين و630 ألف درهم إماراتي».

وكانت التكلفة الإجمالية لمشاريع الصحة التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في محافظة عدن قد بلغت  48 مليونا و500 ألف درهم.

ووصلت إلى محافظة عدن اليمنية كميات كبيرة من أدوية السرطان التي وفرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لعدد من المستشفيات في محافظات لحج وأبين والضالع وتعز، نهاية العام الاضي.

كما قدمت الهيئة الدفعة الثانية من المعدات الطبية لمستشفى الجمهورية والمراكز الصحية في عدن، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز أوجه الرعاية الصحية في اليمن ودعم خدمات القطاع الصحي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمة الراهنة، لذلك أولته الهيئة اهتماماً خاصاً ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة لتأهيل المستشفيات وتجهيزها للتغلب على التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال الأحمر الإماراتي الإمارات اليمن مساعدات إنسانية

«الهلال الأحمر» الإماراتي تعيد تأهيل 20 مشفى ومركزا طبيا في عدن بتكلفة 48 مليون دولار

«الهلال الأحمر» الإماراتي ينجز 85% من مشروع تأهيل مدارس اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل المدارس في اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي يوفر أدوية لمرضى السرطان في عدن

الهلال الأحمر الإماراتي يتعاقد مع 600 معلم لمدارس حضرموت اليمنية

الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي تزامنا مع زيارة نائب الرئيس اليمني