«الهلال الأحمر» الإماراتي يوفر أدوية لمرضى السرطان في عدن

الاثنين 21 ديسمبر 2015 12:12 ص

وصلت إلى محافظة عدن اليمنية كميات كبيرة من أدوية السرطان التي وفرتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لعدد من المستشفيات في محافظات لحج وأبين والضالع وتعز، بحسب مواقع إماراتية.

كما قدمت الهيئة الدفعة الثانية من المعدات الطبية لمستشفى الجمهورية والمراكز الصحية في عدن، وذلك ضمن جهود الهيئة لتعزيز أوجه الرعاية الصحية في اليمن ودعم خدمات القطاع الصحي الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمة الراهنة، لذلك أولته الهيئة اهتماماً خاصاً ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة لتأهيل المستشفيات وتجهيزها للتغلب على التحديات التي تواجهها في الوقت الراهن.

وذكر بيان لهيئة الهلال الأحمر أنه تم بحضور عدد من المسؤولين اليمنيين وممثلي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تسليم الأدوية للمستشفيات في المحافظات اليمنية المعنية.

 وأكد أن تحسين الخدمات الصحية في اليمن في المرحلة الراهنة يعتبر من ضمن أولويات الهيئة لإعادة الحياة إلى طبيعتها وما كانت عليه قبل الأزمة. وأن قطاع الطبي في اليمن يتضمن عدداً من المحاور منها الجانب الإنشائي وإعادة إعمار البنية التحتية.

وأشار البيان إلى أن جهود الهيئة في تحسين أداء القيمة، والذي يشمل تأهيل وصيانة المستشفيات والمؤسسات الصحية التي تأثرت بالأحداث، وجعلها مكاناً ملائماً لتقديم الخدمات الطبية اللازمة، إلى جانب توفير الخدمات اللوجستية الأخرى من سيارات إسعاف ومولدات كهرباء وخدمات المياه والصرف الصحي ومن ثم تجهيز المستشفيات بالأجهزة والمعدات الطبية ومدها بالأدوية والمستلزمات الضرورية الأخرى.

وذكر البيان أن الساحة الصحية في اليمن تشهد شحاً شديداً في أدوية السرطانات مع زيادة المصابين بهذا المرض الذي يهدد حياة الكثيرين في حالة انعدام الرعاية الصحية اللازمة، مشيراً إلى أن هناك لجاناً صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات هذا القطاع الحيوي المهم ورفعها في شكل تقارير عاجلة للهيئة لتوفيرها.

وأكد أن خطط الهيئة في هذا الصدد تسير على قدم وساق بفضل تضافر الجهود وتعاون الجميع مع الهيئة في تحقيق رسالتها الإنسانية على الساحة اليمنية.

وأشاد محافظ عدن بالدور الكبير الذي تضطلع به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتحسين الخدمات الطبية في المحافظات اليمنية المختلفة، مقدماً الشكر لدولة الإمارات حكومة وشعباً، على وقفتها مع الشعب اليمني في ظروفه الراهنة، مشيراً إلى العديد من البرامج الإنسانية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر خلال الأشهر الماضية، والتي تضمنت توزيع المعونات الغذائية وتقديم الأجهزة والمواد الطبية وسيارات الإسعاف وتحسين خدمات المياه والكهرباء وغيرها من الأعمال الإنسانية التي ساهمت في تخفيف معاناة سكان المحافظة.

وكانت هيئة الهلال الأحمر، قد افتتحت مؤخراً المرحلة الأولى من مشروع تأهيل مستشفى الجمهورية في عدن ضمن جهودها المستمرة لتعزيز خدمات القطاع الصحي في اليمن الذي يعتبر أكثر المجالات تأثراً بالأزمة الراهنة، لذلك أولته الهيئة اهتماماً خاصاً ووضعت في سبيل ذلك خطة طموحة استهدفت تأهيل وتجهيز 14 مرفقاً صحياً منها خمسة مستشفيات كبرى و9 عيادات ومراكز صحية.

 

  كلمات مفتاحية

اليمن الهلال الأحمر الإماراتي

100 ألف سلة غذائية «سعودية» إلى تعز اليمنية

منظمات إغاثية تؤكد عدم وصول أي مساعدات أممية إلى تعز

محافظ عدن يفتتح أكبر مستشفى في اليمن بعد انتهاء ترميمه بتمويل إماراتي

مستشفى جرحى المقاومة في تعز يتوقف عن استقبال المصابين لانعدام الأكسجين

توجه يمني لإنشاء مدينة إعلامية في عدن بدعم إماراتي

مقتل عقيد في الجيش اليمني وقيادي في المقاومة الجنوبية في عدن

125 مركبة عسكرية إماراتية لدعم الشرطة في عدن

مساعدات غذائية إماراتية لـ3266 أسرة في المهرة اليمنية

«الهلال الأحمر» الإماراتي يفتتح المرحلة الأولى من مشروع تأهيل المدارس في اليمن

ترميم 123 مدرسة في عدن بتمويل إماراتي

الإمارات تؤمن وقودا لمحطات كهرباء في عدن

وزير الصحة السعودي: تسجيل 119 ألف حالة سرطان في الخليج خلال 10 سنوات

السعودية من أعلى الدول إصابة بالسرطان

«أطباء بلا حدود»: ارتفاع حالات الإصابة بالجرب في عمران شمالي اليمن

«الهلال الأحمر» الإماراتي تقدم معدات طبية لمستشفى مأرب

الإمارات تسحب أدوية محلية مخالفة من أسواقها