عدن تستقبل قافلة مساعدات كويتية تضم 24 حاوية

الخميس 21 أبريل 2016 06:04 ص

استقبل محافظ عدن اللواء «عيدروس الزبيدي» في ميناء الحاويات قافلة الكويت لإعادة الأمل المكونة من 24 حاوية والتي تحتوي على مساعدات صحية لدعم البنية التحتية للقطاع الصحي في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع، والمقدمة من دولة الكويت.

وبحسب ما أوردته وكالة «سبأ» اليمنية الموالية للشرعية، أبدى «الزبيدي» شكره لقوات «التحالف العربي» بقياد المملكة العربية السعودية على ما يقدمونه من دعم مستمر لإعادة الأمل والحياة في محافظة عدن والمحافظات المجاورة لها.

من جهته، أشار مدير أمن عدن اللواء «شلال شائع» إلى ما تقدمه دولة الكويت من مساعدات لم تكن وليدة اليوم بل هي مستمرة على مر التاريخ من خلال مشاركتها كل اللحظات التي يعيشها أبناء الشعب اليمني ودعمها المستمر للقطاعات كافة وإعادة بناء ما تم تدميره خلال فترة الحرب.

وأوضح مندوب اللجنة الصحية في اللجنة الكويتية العليا للإغاثة «أبو إسماعيل القرشي» بأن القافلة التي تعتبر الثانية وتأتي بمناسبة مرور عام على عملية «إعادة الأمل» تحتوي على أدوية، ومولدات كهربائية وسيارات إسعاف وباصات نقل وتهدف إلى توفير الدعم اللازم لمختلف الاحتياجات الصحية ضمن منحة مقدمة من أمير دولة الكويت الشيخ «صباح الجابر الأحمد الصباح» بقيمة 100 مليون دولار لإغاثة اليمن في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإيواء والغذاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الكويت عدن مساعدات التحالف العربي إعادة الأمل

أكثر من 1.4 مليون يمني استفادوا من مساعدات قطر الغذائية في «إب» و«تعز»

الصحة العالمية: 21 مليون شخص يحتاجون لمساعدات إنسانية في اليمن

«عسيري»: تعز تحررت بالكامل والأولوية الآن لإدخال المساعدات

«مركز الملك سلمان»: السعودية قامت بإيصال مساعدات إلى تعز عبر الإسقاط الجوي

السلطات اليمنية تتسلم شحنة المساعدات التركية في عدن

سفينة إماراتية تصل إلى ميناء المكلا لمعالجة انقطاع كهرباء مدينة عدن