الجيش الإيراني يشكل وحدات للتدخل السريع بالقوات البرية للتصدي لأي اعتداء

الخميس 3 مارس 2016 10:03 ص

أعلن قائد القوة البرية بالجيش الإيراني تشكيل وحدات للتدخل السريع بالقوات البرية للجيش «لمواجهة أي تهديدات من قبل الأعداء وخاصة من قبل التنظيمات التكفيرية».

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن العميد «أحمد رضا بوردستان»، قوله اليوم الخميس إن «قوات الجيش ترصد وبكل إمكانياتها وقدراتها أي تهديدات محتملة في المنطقة وعلى مسافة 40 كيلومترا خارج حدودها، وأدرجت على جدول أعمالها التدخل السريع والتصدي لأي اعتداء».

واعتبر أن الجيش الإيراني ينشط أيضا لمواجهة الأعداء خارج الحدود، ويقدم الاستشارات العسكرية في سوريا.

وأشار فی حدیث مع الصحفیین فی مدینة زاهدان (شرقي إیران) إلی تجهیز الجیش بالمعدات والأسلحة الحدیثة، وقال إن «دبابة کرار للجیش الإیرانی ستسلم إلی وحدات القوة البریة فی غضون الأیام القلیلة المقبلة بحضور وزیر الدفاع».

وأضاف: «کما أن التحضیرات جاریة لشراء دبابة T90 من روسیا وستسلم قریبا إلی القوة البریة للجیش الإیرانی».

وأكد أن الطائرات من دون طیار التابعة للجیش الإیرانی، حققت تقدما جیدا وتتمیز بتنفیذ العملیات علی مسافة عدة آلاف من الکیلومترات.

والشهر الماضي، قال القائد العام للجيش الإيراني، اللواء «عطاء الله صالحي»، إن القدرات الصاروخية لبلاده «ستزداد قوة ودقة»، مشددا على أن طهران لا تأبه بالقرارات التي يتم اتخاذها ضدها.

وفي تصريحات للصحفيين نقلتها «وكالة أنباء فارس» الإيرانية، قال «صالحي»: «سنواصل عملنا والبرنامج  الصاروخي الإيراني المستقبلي سيزداد قوة ودقة».

وأضاف ردا على سؤال بشأن تأثير الاتفاق النووي مع القوى الكبري والعقوبات الأمريكية الأخيرة المتعلقة بالبرنامج الإيراني للصواريخ الباليستية على القدرات الدفاعية للبلاد: «نحن لا نولي أي اهتمام بالقرارات ضد إيران، ولا نعمل بها، وهذا الأمر لا يعد انتهاكا للاتفاق النووي».

وأكد أن القدرات التسليحية لبلاده «لا تشكل أي تهديد للدول الصديقة والجارة»، مستدركا بالقول: «لكن أسلحتنا تشكل تهديدا لأعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعلى الكيان الصهيوني أن يعي جيدا معنى هذا الكلام».

 

  كلمات مفتاحية

الجيش الإيراني التدخل السريع القوات البرية مناورات

تحديث الجيش الإيراني: طهران وموسكو تعززان تعاونهما العسكري

مناورات صاروخية للحرس الثوري الإيراني قريبا

قائد الجيش الإيراني: قدراتنا الصاروخية ستزداد قوة ودقة

انطلاق المناورات العسكرية بين سلطنة عمان وإيران في مضيق «هرمز»

إيران تبدأ مناورات عسكرية لرفع قدراتها الدفاعية

جنرال إيراني: وصلنا إلى مرحلة السيادة الجوية على المستوى الدولي