الطالب المصري المتهم بتهديد «ترامب» يغادر أمريكا «طواعية» قبل يوليو المقبل

السبت 5 مارس 2016 07:03 ص

وافق الطالب المصري، «عماد الدين محمد السيد»، الذي يدرس الطيران في الولايات المتحدة على مغادرة البلاد في يوليو/تموز المقبل، وذلك بعدما نشر على صفحته بموقع «الفيسبوك»، صورة عن المرشح الجمهوري الرئاسي «دونالد ترامب» مع رسالة مفادها إنه لا مانع لديه بأن يقضي حكما بالسجن المؤبد مقابل قتل «ترامب». بحسب شبكة «إن بي سي» الأمريكية.

وذكر موقع شبكة «إن بي سي» أن سلطات الهجرة الأمريكية وافقت على عودة «السيد» طواعية لمصر في موعد أقصاه 5 يوليو/تموز المقبل بدلا من ترحيله.

وذكرت الشبكة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني أنه تم إجراء جلسة استماع أمس الجمعة أمام سلطات الهجرة الأمريكية لترحيل الطالب بمدرسة الطيران بجنوب كاليفورنيا.

وأشار الموقع إلى أن «السيد» البالغ من العمر 23 عاما شعر بالغضب من التصريحات التي أدلى بها المرشح الرئاسي الجمهوري الأبرز بشأن منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة وكتب تعليقا عن ذلك على موقع «فيسبوك» يوم 3 فبراير/شباط الماضي وقال إنه «على استعداد لقتل ترامب وسيشكره العالم على ذلك».

وقال محامي الطالب، «هاني بشاي»، إن «أجهزة الخدمة السرية استجوبت موكله في اليوم التالي من كتابة التعليق، كما فتشت منزله وأجهزة الكمبيوتر الخاصة به».

وكان «ترامب» أدلى بتصريحات ردا على إطلاق نار في كاليفورنيا بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي نفذه مسلمان قالت السلطات إنهما كانا يتبنيان أفكارا متطرفة، داعيا إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة لفترة حتى ولو كانوا يحملون الجنسية الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب مصر أمريكا الانتخابات الأمريكية فيسبوك

طالب مصري يواجه الترحيل من أمريكا بعد تهديده بقتل «ترامب» عبر «فيسبوك»

«الوليد بن طلال»: «ترامب» عار على أمريكا .. والأخير يصفه بـ«الأمير البليد»

«دونالد ترامب»: مطارات السعودية وقطر والبحرين أجمل من مطاراتنا.. نحن خسرنا

«ترامب» يتعهد بترحيل اللاجئين السورين حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة

«دونالد ترامب»: أنا أحب المسلمين .. وسأفكر بترشيح مسلم بإدارتي

الشارع الأمريكي يتفاعل مع مبتعث سعودي يحارب عنصرية «ترامب»