الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على قوات معادية في «الجوف»

الأحد 6 مارس 2016 07:03 ص

أعلنت قناة «المسيرة»، التابعة لجماعة الحوثي، إن قوات الأخيرة أطلقت، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، صاروخا باليستيا على من وصفتهم بـ«تجمعات للمرتزقة» في محافظة الجوف، شمالي اليمن.

وقالت القناة إن الصاروخ، الذي تم إطلاقه، هو من نوع «قاهر1» الذي يصل مداه إلى 250 كيلو متر، حسب معلومات أفاد بها قيادي عسكري حوثي في وقت سابق.

وبينما لم تضف القناة تفاصيل أخرى، نقل موقع «المصدر أونلاين» اليمني، الموالي لحكومة الرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، عن شهود عيان قولهم إن «مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أطلقوا مساء السبت عند الساعة 23:25 بالتوقيت المحلي (20:25 بتوقيت غرينتش) صاروخاً باليستياً».

وأضاف الشهود أن الصاروخ جرى إطلاقه من منطقة «بين الجربتين» الواقعة في محيط منطقة «يحيص» بمديرية أرحب، شمال العاصمة صنعاء، دون أن يتمكنوا من تحديد وجهته.

ولم يعلق الجيش اليمني الموالي لـ«هادي» ولا قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، على نبأ إطلاق الصاروخ حتى الساعة، كما لم تعلن أي جهة عن خسائر جراء إطلاقه.

وكان الحوثيون أطلقوا صاروخاً مماثلاً من ذات الموقع في أواخر العام الماضي باتجاه السعودية، لكن القوات السعودية قالت إن المنظومة الصاروخية دمرته حال دخوله الأجواء الجنوبية للمملكة.

ووفق معلومات نشرتها وكالة أنباء فارس الإيرانية، نقلا القيادي العسكري في جماعة الحوثي، «علي الحوثي»، فإن الصاروخ «قاهر1»، هو نسخة مطورة من الصاروخ الروسي «سام 2».

وأفاد القيادي العسكري ذاته أن طول هذا الصاروخ يبلغ 11 مترا، ووزنه 2 طن، ووزن رأسه 200 كيلوجرام، والمدى الحالي له بعد التطوير والتعديل (250) كيلو متر.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أطلقت جماعة «الحوثي» صاروخا باليسيا على مطار عسكري لقوات التحالف ‏العربي و«هادي»، في منطقة صافر، شرقي اليمن؛ ما أسفر عن سقوط عشرات القتلي في صفوف هذه القوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي صاروخ باليستي قاهر1

مقتل 20 حوثيا في غارات للتحالف بالجوف اليمنية

السعودية تعترض صاروخا باليستيا قرب قاعدة خميس مشيط الجوية

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون من اليمن

فيديو.. «محمد بن زايد»: هجوم معسكر صافر جاء نتيجة «غدر وخيانة»

«مجتهد»: 1070 قتيلا ومصابا بتفجير صافر والحوثيون لديهم صواريخ تهدد المدن السعودية

«المقاومة الشعبية» في اليمن تعلن السيطرة على 80% من محافظة الجوف

قوات «هادي» تعلن أسر 72 حوثيا في الجوف شمالي اليمن

قوات الجيش والمقاومة اليمنية تسيطر على مواقع جديدة في الجوف

قوات «صالح»: الصاروخ الباليستي كان ردا على غارات التحالف