«مجتهد»: 1070 قتيلا ومصابا بتفجير صافر والحوثيون لديهم صواريخ تهدد المدن السعودية

الثلاثاء 8 سبتمبر 2015 03:09 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد» أن معسكر صافر الذي تعرض الجمعة الماضي لقصف صاروخي من قبل الحوثيين في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن ضرب بأكثر من صاروخ «توشكا»، محذرا في الوقت نفسه من صواريخ بعيدة المدى يمتلكها الحوثيون ولم يستخدموها حتى الآن.

وقال «مجتهد» في سلسلة تغريدات على موقع «تويتر» «تتمة لخبر تفجير مأرب تبين أن المعسكر 107 ضرب بأكثر من صاروخ، فما هي مواصفات صاروخ توشكا وكم عدد الصواريخ في ترسانة الحوثي؟»

وأضاف أن «صاروخ توشكا: المدى 70كلم، الرأس الحربي 600 كلغم شديد الانفجار نسبة الخطأ 150متر نظام التوجية داخلي (استخدام تضاريس الأرض)،الترسانة: عدة مئات».

وتابع أن «الأخطر من ذلك التفاصيل التي أبلغها الأمريكان للسعودية عن صواريخ بعيدة المدى يمتلكها الحوثيون وكانت مقصودة بتصريحهم الأخير عن رد استراتيجي».

ومضى «مجتهد» قائلا إن «الحوثيين يمتلكون 30 صاروخا بالستيا من نوع موسودان بي ام 25 الصناعة كوريا الشمالية».

وتحدث عن مواصفات هذا النوع من الصواريخ، قائلا إن «الوزن 12طن، الطول12م، القطر1.5م، المدى4000 كم، الرأس1500كلغم شديد الانفجار، التوجية: داخلي، يتبع التضاريس نسبة الخطأ 500م عند الحوثيين: 30 صاروخ».

وتساءل «مجتهد» «لماذا لم يستخدمها الحوثي حتى الآن:لأنه يدرك أن إطلاقها على مدن سعودية يعني تداعيات خطيرة، ولذلك تركها كخيار شمشون الأخير علي وعلى أعدائي».

وأضاف «ألم يتم تدميرها في الحملة الجوية؟ أبلغ الأمريكان السعوديين أن تقديرهم أن صواريخ موسودان -تحديدا- على الأرجح لم تدمر ولا يعرف مكانها حاليا».

وفي تغريدات سابقة، قال «مجتهد» إن «التفاصيل التي أعلنت عن تفجير مأرب فاجعة عسكرية لكن الحقيقة أسوأ بكثير والتحقيق الأولي بين أخطاء كارثية لا تليق بجنود فضلا عن عمداء وألوية».

وأضاف أن «العدد الكامل للإصابات: 1070 300 ، قتيل 770 جريحا، الإصابات شملت الجنسيات: إمارات / بحرين / سعودية / مقاومة يمنية، لم يصلني إصابات كل جنسية».

 وتابع «اختارت قوات التحالف موقع المعسكر 107 في مأرب قبل أن تطهّر بيحان حيث يوجد تمركز قوي للحوثيين وبذلك أصبح الحوثيون يحيطون بهم من عدة جهات».

وتابع بالقول «تبين من التحقيق أن المعسكر معروف باحتوائه على مخازن ذخيرة ووقود، ومع ذلك قررت القيادات الميدانية توزيع عناصرهم قرب هذه المخازن دون مراعاة».

وأوضح «مجتهد» قائلا «بين التحقيق أن رئيس الأركان اليمني الموالي لـ(الرئيس اليمني) هادي يعلم بوجود صواريخ توشكا ولونا لدى الحوثيين في بيحان وأن معسكر 107في مرمى هذه الصواريخ».

وأضاف «تبين من التحقيق أن دقة الإصابة لم تكن ضربة حظ بل كانت بسبب تسريب الإحداثيات نتيجة اختراق الحوثيين للمقاومة اليمنية المشاركة في المعسكر».

وتابع «تبين من التحقيق أن رئيس الأركان هذا سبق أن ارتكب فاجعة أخرى حين كشف ظهر المقاومة في مكيراس قرب البيضاء (وسط) فتسبب في مقتل 57 من المقاومة»

«وكانت المقاومة تعرضت في مكيراس لكمين من لواء المجد الذي انشق عن التحالف وانضم للحوثيين والتف على المقاومة (بعلم رئيس الأركان) فتسبب بالمقتلة»، بحسب «مجتهد».

وبحسب مصادر عسكرية فإن صاروخ باليستي استهدف الجمعة الماضي مخزنين للأسلحة في صافر وأدى إلى مقتل 45 جنديا إماراتيا و7 سعوديين (ارتفع العدد لاحقا إلى 10) و5 بحرينيين و87 من الجنود ‏اليمنيين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي».

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية

المقاومة اليمنية: الجنود الخليجيون الـ60 قتلوا بنيران «الحوثي» و«صالح»

«مجتهد» يكشف سر تأخر السعودية في إعلان مقتل جنودها باليمن

إعلان مقتل 10 جنود سعوديين في تفجير معسكر «صافر» بمأرب بعد تكتم لساعات

«الخطأ العسكري» الذي ارتكبته قوات التحالف وأدى لمقتل الجنود الإماراتيين

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها

«بن سلمان» يأمر بمعاملة قتلى الإمارات والبحرين في اليمن مثل السعوديين

التحالف يبدأ «جذب ولاءات اليمنيين» قبل الحرب البرية

فيديو.. «محمد بن زايد»: هجوم معسكر صافر جاء نتيجة «غدر وخيانة»

ارتفاع عدد قتلى الجنود الإماراتيين في اليمن إلى 52

مقتل جندي إماراتي في مأرب.. والتحالف يعلن مقتل 5 سعوديين على الحدود

مقتل جندي إماراتي ثان في الهجوم البري لـ«التحالف العربي» على مأرب

الحوثيون: منفتحون على أي حل سياسي عادل وسنستمر في مواجهة «العدوان»

مقتل جندي إماراتي متأثرا بجراحه إثر حادثة مأرب

الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على قوات معادية في «الجوف»