تنحية قائد سرية إسرائيلية ومعاقبة آخرين إثر خطف سلاح جندي في عملية فلسطينية

الاثنين 7 مارس 2016 06:03 ص

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اتخاذ إجراءات عقابية ضد قائد سرية وآخرين في الجيش على خلفية طعن جنديين وخطف سلاحهم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الإذاعة العبرية (الرسمية) صباح اليوم الإثنين: «تقرر تنحية قائد سرية في الجيش الإسرائيلي من منصبه لمدة عام، وذلك بعد إجراء تحقيق في هجوم الطعن الذي وقع الأسبوع الماضي قرب مستوطنة هار براخا شمال الضفة الغربية في موقع حراسة وأسفر عن إصابة جنديين بجروح».

وأضافت الإذاعة أنه تم توجيه لفت نظر خطي لضابط وتنحية قائد فصيلة ورقيب من منصبهما.

وأوضحت: «نفذ شابان عملية طعن وخطفا سلاح جنديين ولاذا بالفرار، إلا انه تم العثور لاحقا على الأسلحة قبل أيام شمال الضفة الغربية».

وأشارت الإذاعة إلى أنه سيتم اتخاذ قرار بشأن الجنديين اللذين أصيب أحدهما بجروح طفيفة إلى متوسطة والآخر بطفيفة بعد تماثلهما للشفاء.

ونقلت عن قيادة الجيش الإسرائيلي قولها إن التحقيق يشير إلى وجود عيوب في القيام بالمهام وتجاوز خطير في المحافظة على السلاح الشخصي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية، وأسفرت تلك المواجهات عن استشهاد 175 فلسطينيا على الأقل ومقتل 28 إسرائيليا.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية إسرائيل فلسطين قائد سرية إسرائيلية عملية طعن

استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الضفة الغربية والقدس

استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل مجندة إسرائيلية في عملية القدس.. و«حماس» تبارك

استشهاد فلسطيني وإصابة مستوطنة بجروح خطيرة في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تقتل فلسطينيين اثنين بدعوى محاولة طعن جنود في الضفة

(إسرائيل) تنفرد بالضفة الغربية