15 قتيلا في مواجهات بين الجيش التونسي ومسلحين في بنقردان

الاثنين 7 مارس 2016 07:03 ص

قتل 5 أشخاص، هم 4 مدنيين وعسكري واحد، فيما تم القضاء على 10 مسلحين خلال مواجهات مسلحة، اليوم الاثنين، بين الجيش التونسي وعناصر مسلحة في منطقة بنقردان جنوب البلاد.

وقالت وسائل إعلام تونسية إن عناصر مسلحة تحاول منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين اقتحام الثكنة العسكرية للجيش ومنطقة الحرس الوطني بمدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا، من ولاية مدنين، مضيفة أن الوحدات الأمنية والعسكرية نجحت في التصدي لها وإجبارها على التراجع.

وذكر راديو «موزاييك إف إم» أن 4 مدنيين قتلوا، فيما جرح اثنان آخران خلال المواجهات مع المسلحين الذين اقتحموا كذلك المستشفى الجهوي بالمنطقة واستولوا على سيارة إسعاف وسيارة ممرض ولاذوا بالفرار.

كما نقلت الإذاعة عن «بلحسن الوسلاتي»، المتحدث باسم وزارة الدفاع، قوله إنه تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين والقضاء على 10 آخرين، فيما قتل عسكري تونسي واحد وجرح عون ديوانة.

من جهته، أكد «ياسر مصباح» الناطق الرسمي لوزارة الداخلية التونسية أنه تم القضاء على عدد كبير من الإرهابيين، دون تحديد الرقم، فيما تتواصل عملية ملاحقة الفارين، مع التشديد على ضرورة بقاء المواطنين في تلك المنطقة بمنازلهم حتى انتهاء العملية الأمنية.

وقال التلفزيون التونسي إن المسلحين حاولوا الهجوم على ثكنة للجيش، وتجري المواجهات في وسط مدينة بنقردان الآن وسط حالة ذعر عند أهالي المدينة.

في غضون، ذلك طلبت السلطات التونسية من أهالي مدينة بنقردان ملازمة بيوتهم، بينما تشتبك مع مسلحين وتقول إنها قتلت كثيرين منهم.

وكانت قوات الجيش والأمن التونسية، أعلنت مساء الأربعاء الماضي، مقتل 5 إرهابيين ومصادرة أسلحة في منطقة بنقردان، جنوبي البلاد، على الحدود مع ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تونس ليبيا بنقردان مسلحين مواجهات

تونس تعلن الانتهاء من «خندق» حدودي مع ليبيا وتخطط لتعزيزه بمنظومة مراقبة إلكترونية

الداخلية التونسية تعلن حظر التجوال في جميع أنحاء البلاد

مقتل 800 مسلح تونسي وعودة 600 من بؤر التوتر

تمديد حالة الطوارئ في تونس لمدة شهرين خشية وقوع هجمات «إرهابية»

التونسيون على رأس الملتحقين بالتنظيمات الجهادية في سوريا والعراق يليهم السعوديون

تونس غير!

رئيس وزراء تونس: مقتل 7 جنود و36 إرهابيا في مواجهات بنقردان

تونس تعلن ضبط «خلية إرهابية» تستهدف تجنيد الشباب للقتال في سوريا