الصحة السعودية: وفاة مقيم بـ«كورونا».. وتسجيل حالتي إصابة جديدة

الثلاثاء 8 مارس 2016 12:03 ص

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، وفاة مقيم بفيروس «كورونا» في بريدة؛ بالإضافة إلى تسجيل حالتي إصابة جديدة في نفس المنطقة، مؤكدة عدم تماثل أي مرضى للشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقالت الصحة إن «الإصابة الأولى لوافد يبلغ من العمر 56 عاما، وهو من الحالات المخالطة داخل المنشآت الصحية، وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى التخصصي في بريدة، والحالة الثانية لوافد آخر يبلغ من العمر 24 عاما وهو من الحالات المخالطة داخل المنشآت الصحية وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى التخصصي في بريدة ومازالت حالته مستقرة»، وفقا لصحيفة «الرياض».

وأشارت الوزارة أن «حالة الوفاة لوافد يبلغ من العمر 56 عاما أدخل مستشفى التخصصي في بريدة وهو من الحالات المسجلة سابقا، كما أنه مصاب بأمراض أخرى».

وبذلك يرتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد منذ اكتشافه في يونيو/حزيران 2012، إلى 1321، تعافى منهم 747 حالة، فيما توفي 560، وبقيت 21 حالة تحت العلاج.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا الصحة السعودية وفاة مقيم بالسعودية

الصحة السعودية: 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين

السعودية.. تشخيص 5 حالات إصابة بفيروس «كورونا» في بريدة

3 إصابات جديدة بـ«كورونا» في السعودية 2 منها بسبب مخالطة الإبل

تسجيل حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» في الرياض

وفاة مواطنين اثنين بفيروس كورونا في «الخرج» السعودية

السعودية: حالتا وفاة وخمس إصابات جديدة بكورونا في بريدة

السعودية: ثلاث وفيات جديدة بـ«كورونا» في بريدة والطائف

4 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض وبريدة والباحة وحائل

السعودية: تسجيل حالتي وفاة وإصابتين جديدتين بـ«كورونا» في بريدة وحائل

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

«الصحة» السعودية: 96% من حالات الملاريا «وافدة»