4 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض وبريدة والباحة وحائل

السبت 12 مارس 2016 04:03 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت، تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في الرياض وبريدة والباحة وحائل خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات وفاة أو تماثل للشفاء.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي أن الإصابة الأولى لوافدة تبلغ من العمر 31 عاما وهي عاملة صحية ومن الحالات المخالطة في المنشآت الصحية وتم عزل المصابة بالمنزل فى بريدة، فيما الحالة الثانية تعود لمواطن يبلغ من العمر 83 عاما وظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكوميا في الباحة وحالته مستقرة.

وأضافت أن الحالة الثالثة لامرأة تبلغ من العمر 74 عاما وظهرت عليها أعراض مرضية وأدخلت مستشفى حكوميا في الرياض وما زالت حالتها حرجة، والحالة الرابعة لمواطن يبلغ من العمر 48 عاماً ظهرت عليه أعراض مرضية وأدخل مستشفى حكومياً في حائل وما زالت حالته حرجة.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة السعودية، تسجيل ثلاث حالات وفاة بفيروس كورونا في بريدة والطائف وتسجيل حالتي إصابات جديدة بالفيروس في بريدة أيضا بينما لم تتماثل أي حالة للشفاء.

وأوضح مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة في أحدث إحصائيات المرض أن حالتي الوفاة حدثت في مدينة بريدة، التي شهدت أيضا تسجيل حالتي إصابة جديدة بالمرض، بينما حالة الوفاة الثلاثة كانت لمواطن سبعيني في مدينة الطائف. وأشار المركز إلى عدم تماثل أي حالة للشفاء.

وبذلك يصل عدد حالات الوفاة المسجلة منذ عام 2012م  إلى 567 حالة مقابل 748 حالة تماثلت للشفاء فيما لا يزال 23 حالة تحت المتابعة.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

  كلمات مفتاحية

السعودية كورونا الطائف حائل بريدة

السعودية: ثلاث وفيات جديدة بـ«كورونا» في بريدة والطائف

السعودية: حالتا وفاة وخمس إصابات جديدة بكورونا في بريدة

الصحة السعودية: وفاة مقيم بـ«كورونا».. وتسجيل حالتي إصابة جديدة

الصحة السعودية: 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين

السعودية.. تشخيص 5 حالات إصابة بفيروس «كورونا» في بريدة

السعودية: تسجيل حالتي وفاة وإصابتين جديدتين بـ«كورونا» في بريدة وحائل

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

الصحة السعودية: حالة وفاة وإصابتان جديدتان بـ«كورونا»

السعودية.. حالة وفاة و3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»

السعودية: 3 حالات وفاة بـ«كورونا» وإصابة جديدة في بريدة‎

السعودية: الدوريات الأمنية تحاصر إبل الجنادرية للاشتباه في «كورونا»

وفاة سعودي بفيروس كورونا وتسجيل حالة إصابة جديدة

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 590 شخصا