الصحة السعودية: حالة وفاة وإصابتان جديدتان بـ«كورونا»

الجمعة 18 مارس 2016 04:03 ص

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، تسجيل حالتَي إصابة جديدتيْن بفيروس «كورونا» في بريدة، ورصد حالة وفاة في الخرج، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الجبيل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفي بيان لها، قالت الوزارة: «الإصابة الأولى لمواطن يبلغ من العمر 60 عاماً ظهرت عليه أعراض مرضية وأُدخل مستشفى حكومياً في بريدة وحالته مستقرة»، مضيفة أن «الإصابة الثانية لمواطن آخر يبلغ من العمر 66 عاماً ظهرت عليه أعراض مرضية، وأدخل مستشفى حكومياً في بريدة وحالته مستقرة».

وتابع البيان: «حالة الوفاة لمواطن يبلغ من العمر 45 عاماً أُدخل مستشفى حكومياً في الخرج، وهو من الحالات المسجّلة سابقاً».

وبذلك يصل عدد حالات الوفاة المسجلة منذ عام 2012 إلى 574 حالة مقابل 756 حالة تماثلت للشفاء فيما لا يزال 18 حالة تحت المتابعة.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا الصحة السعودية الصحة وفاة إصابة فيروس كورونا الإبل الخرج بريدة

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

4 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض وبريدة والباحة وحائل

فريق سعودي يكتشف لقاحا قاتلا لـ«كورونا»

«الصحة» السعودية: البيات الشتوي لفيروس «كورونا» غير مطمئن

السعودية.. حالة وفاة و3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»

السعودية: 3 حالات وفاة بـ«كورونا» وإصابة جديدة في بريدة‎

«الصحة» السعودية تنفي إغلاق طوارئ مستشفى «الرس» خوفا من «كورونا»

مستشفى حائل يستعين بالشرطة لإحضار المشتبه بإصابتهم بـ«كورونا»

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ«كورونا» لمواطن ستيني

السعودية: وفاة و6 حالات شفاء من فيروس كورونا

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ «كورونا» في نجران

«الصحة» السعودية: 96% من حالات الملاريا «وافدة»