«الصحة» السعودية تنفي إغلاق طوارئ مستشفى «الرس» خوفا من «كورونا»

الجمعة 25 مارس 2016 10:03 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها على تويتر  أنه لم يتم إغلاق قسم الطوارئ في مستشفى الرس بسبب كورونا وقسم الطوارئ فيه مستمر بإستقبال الحالات الطارئة كالمعتاد.

وترددت أنباء أمس عن إغلاق مستشفى الرس قسم الطوارئ معللة ذلك بوجود حالة كورونا في الوقت الذي أثارت أنباء عن وجود إصابات بالفيروس خوف عدد من الأهالي في المحافظة.

هذا وأصدرت مستشفى الرس العام، الخميس، بيانا يوضح فيه آخر التطورات الطبية والاحترازية التي اتخذها فيما يتعلق بتسجيل عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضح البيان أن مستشفى الرس يواجه في الوقت الراهن تسجيل حالات مرضية بمرض كورونا بلغت خمس حالات، مع وجود حالات أخرى مشتبه بها.

وأكد أن إدارة المستشفى حرصت على إخراج البيان التوضيحي لجميع المواطنين لتوخي الحذر واتباع التعليمات، والتعاون مع المستشفى والوقاية من انتشاره.

واشتمل البيان بشكل تفصيلي على التعليمات التالية: «عدم القيام بزيارة المستشفى إلا للضرورة القصوى، وعدم اصطحاب الأطفال أثناء زيارة المستشفى، وكذلك تم منع دخول الزوار عن طريق قسم الطوارئ والدخول عن طريق البوابة الرئيسية». إضافة إلى «قسم الطوارئ يعمل بشكل طبيعي ويستقبل الحالات الحرجة الطارئة فقط، ويرجى من المواطنين ذوي الحالات الباردة مراجعة المراكز الصحية، كما يوجد مركز صحي مناوب، وهو مركز صحي الملك عبدالعزيز».

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عبر بياناتها اليومية خلال الـ14 يوما الماضية عن تسجيل 30 إصابة جديدة بالفيروس، فيما تماثلت خلال هذه الفترة 14 حالة للشفاء، وتوفي 12 منها، وكان  لمدينة بريدة النصيب الأكبر من الإصابات.  وبينت الوزارة أن العدوى المكتسبة داخل المنشآت الصحية فاقت التصنيفات الأخرى، وأن النسبة الأكبر من الحالات سجلت بين عاملين صحيين ومراجعين، وأوضحت أن 5 حالات كانت مخالطة الإبل، و9 تحت التقصي، و4 حالات أولية، وحالة ثانوية واحدة لمخالط يعالج بالمنزل.

وبينت الإحصاءات أن عدد الحالات الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين كانت 20 حالة سعوديا، و8 مقيمين. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية الصحة السعودية

السعودية: 3 حالات وفاة بـ«كورونا» وإصابة جديدة في بريدة‎

السعودية.. حالة وفاة و3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»

الصحة السعودية: حالة وفاة وإصابتان جديدتان بـ«كورونا»

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

السعودية: تسجيل حالتي وفاة وإصابتين جديدتين بـ«كورونا» في بريدة وحائل

مستشفى حائل يستعين بالشرطة لإحضار المشتبه بإصابتهم بـ«كورونا»

إعفاء قيادات طبية بمستشفى حائل العام بعد انتشار «كورونا»

وفاة جديدة بـ«كورونا» في السعودية ترفع عدد الضحايا إلى 585

مجلس الوزراء السعودي: حليب للرضع حتى عمر عامين مجانا