مستشفى حائل يستعين بالشرطة لإحضار المشتبه بإصابتهم بـ«كورونا»

الأحد 27 مارس 2016 09:03 ص

نفت وزارة الصحة السعودية من خلال مركز القيادة والتحكم صحة الشائعات حول وجود حالات عديدة من المصابين بفيروس «كورونا» في حائل.

وأشار المركز إلى أن عدد الحالات المثبتة هناك هو حالة واحدة فقط، ويوجد حالة أخرى جاري التأكد من تشخيصها.

وشددت الوزارة على أن كافة المعلومات حول مرض «كورونا» في المملكة متوفرة في موقع مركز القيادة والتحكم الإلكتروني المتفرع من حساب الوزارة والذي يتم تحديثه يوميا كما تنشر أحدث اﻹحصائيات على حساب الوزارة في «تويتر» .

من جهة أخرى، استعان مستشفى حائل العام بأحد مراكز الشرطة، وذلك بغرض إحضار شخصين غادرا المستشفى دون استكمال علاجهما، بعد أن تبين الاشتباه بإصابتهما بفيروس «كورونا»، وذلك بناء على توجيهات وزارة الصحة بضرورة إحضار المشتبه بإصابتهم بأي أمراض معدية من ضمنها فيروس «كورونا» والاستعانة بالشرط لتنفيذ ذلك.

ووجهت إدارة المستشفى خطابا إلى الشرطة تطلب منها إحضار الشخصين، مستندة في طلبها إلى التعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة حيال عدم التزام المصابين ببعض الأمراض المعدية باستكمال علاجهم.

وقالت إدارة المستشفى إنه إشارة إلى توجيهات وزارة الصحة والتعليمات الصادرة بشأن عدم التزام المصاب ببعض الأمراض المعدية باستكمال الإجراءات التشخيصية وإتمام خطة العلاج أثناء التنويم في المستشفى، وما تقتضيه المصلحة العامة بتنويمه وإلزامه بالبقاء حتى يسمح له الطبيب المعالج بالمغادرة، وحيث إن المذكورين خرجا من دون إذن رسمي من الطبيب، وهما من الحالات المشتبه في إصابتها بـ«كورونا»، فإن ذلك يتطلب إحضارهما لاستكمال الإجراءات الطبية الخاصة، حرصا على الصحة العامة، وما قد يترتب على ذلك من انتشار العدوى في حالة تأكد إصابتهما.

  كلمات مفتاحية

السعودية حائل وزارة الصحة الشرطة فيروس كورونا

«الصحة» السعودية تنفي إغلاق طوارئ مستشفى «الرس» خوفا من «كورونا»

السعودية: 3 حالات وفاة بـ«كورونا» وإصابة جديدة في بريدة‎

السعودية.. حالة وفاة و3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»

الصحة السعودية: حالة وفاة وإصابتان جديدتان بـ«كورونا»

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ«كورونا» لمواطن ستيني

إعفاء قيادات طبية بمستشفى حائل العام بعد انتشار «كورونا»

السعودية: وفاة و6 حالات شفاء من فيروس كورونا

وفاة جديدة بـ«كورونا» في السعودية ترفع عدد الضحايا إلى 585