السعودية: 3 حالات وفاة بـ«كورونا» وإصابة جديدة في بريدة‎

الثلاثاء 22 مارس 2016 02:03 ص

أعلن مركز القيادة والتحكم لوزارة الصحة في بيانه اليومي عن فيروس كورونا عن وفاة مواطنتين اليوم الثلاثاء بعمر الـ 29 عاماً ومواطن يبلغ من العمر 66 عاماً.

وسجلت «الصحة السعودية» حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في بريدة لمواطنة تبلغ الـ 78 عاماً كان الفيروس مكتسب من داخل المستشفيات وهي في حالة مستقرة حتى الآن، وقد تم شفاء حالتين بالرياض لمواطن يبلغ من العمر 49 عاما ومقيم سوري الجنسية يبلغ الـ 45 عاما.

يذكر أن عدد إجمالي الحالات المسجلة في المملكة منذ يونيو/حزيران 2012 حتى اليوم بلغ 1353 حالة إصابة بالفيروس من بينها 577 لمرضى توفوا، إضافة إلى 17 حالة تتلقي العلاج فيما تماثلت 759 حالة من المرضى للشفاء.

من جهة أخرى نفت الوزارة ما تم تداوله مؤخرا عن إغلاق قسم العناية المركزة بمستشفى حائل العام وأن المصاب بكورونا ليس بطبيب وأن ما تم تداوله خلال مواقع التواصل الاجتماعي ليس صحيح، وتهيب الوزارة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر من انتقال فيروس كورونا بإتباع الإرشادات الوقائية للفيروس.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية بريدة الصحة السعودية وفاة

السعودية.. حالة وفاة و3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»

الصحة السعودية: حالة وفاة وإصابتان جديدتان بـ«كورونا»

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

السعودية: تسجيل حالتي وفاة وإصابتين جديدتين بـ«كورونا» في بريدة وحائل

4 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض وبريدة والباحة وحائل

«الصحة» السعودية تنفي إغلاق طوارئ مستشفى «الرس» خوفا من «كورونا»

مستشفى حائل يستعين بالشرطة لإحضار المشتبه بإصابتهم بـ«كورونا»

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ«كورونا» لمواطن ستيني

إعفاء قيادات طبية بمستشفى حائل العام بعد انتشار «كورونا»

السعودية: وفاة و6 حالات شفاء من فيروس كورونا

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ «كورونا» في نجران