إعفاء قيادات طبية بمستشفى حائل العام بعد انتشار «كورونا»

الثلاثاء 29 مارس 2016 07:03 ص

أنهت صحة حائل، أمس الإثنين، تكليفات عدد من القيادات الطبية في مستشفى حائل العام، وذلك بعد انتشار فيروس «كورونا» في المستشفى.

وذكرت صحيفة «سبق» السعودية إنه تم إنهاء تكليف المدير الطبي في المستشفى، وتكليف استشاري جراحة عامة من مستشفى الملك خالد بحائل مديرا طبيا لمستشفى حائل العام، بالإضافة إلى تكليف طبيب جراحة عامة من مستشفى الملك خالد بحائل مشرفا على قسم مكافحة العدوى لمستشفى حائل العام، وتكليف طبيب طوارئ من مستشفى الملك خالد بحائل مشرفا فنيا في قسم الطوارئ بمستشفى حائل العام.

وجاءت تلك التكليفات لضمان سير العمل في المستشفى بعد اكتشاف حالتين إيجابيتين بمستشفى حائل العام توفيتا يوم الجمعة الماضي.

يذكر أنه منذ يومين نفت وزارة الصحة السعودية من خلال مركز القيادة والتحكم صحة الشائعات حول وجود حالات عديدة من المصابين بفيروس «كورونا» في حائل.

وأشار المركز إلى أن عدد الحالات المثبتة هناك هو حالة واحدة فقط، ويوجد حالة أخرى جاري التأكد من تشخيصها.

وشددت الوزارة على أن كافة المعلومات حول مرض «كورونا» في المملكة متوفرة في موقع مركز القيادة والتحكم الإلكتروني المتفرع من حساب الوزارة والذي يتم تحديثه يوميا كما تنشر أحدث اﻹحصائيات على حساب الوزارة في «تويتر» .

من جهة أخرى، كان مستشفى حائل العام استعان بأحد مراكز الشرطة، وذلك بغرض إحضار شخصين غادرا المستشفى دون استكمال علاجهما، بعد أن تبين الاشتباه بإصابتهما بفيروس «كورونا»، وذلك بناء على توجيهات وزارة الصحة بضرورة إحضار المشتبه بإصابتهم بأي أمراض معدية من ضمنها فيروس «كورونا» والاستعانة بالشرط لتنفيذ ذلك.

وطبقا لأخر إحصائية لفيروس «كورونا» بحسب وزارة الصحة السعودية، فقد أصيب 1356 حالة، توفي منهم 580، وتماثل للشفاء 764 حالة، بينما تبقى 16 حالة تحت العلاج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مستشفى حائل العام مستشفى الملك خالد كورونا

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ«كورونا» لمواطن ستيني

مستشفى حائل يستعين بالشرطة لإحضار المشتبه بإصابتهم بـ«كورونا»

«الصحة» السعودية تنفي إغلاق طوارئ مستشفى «الرس» خوفا من «كورونا»

السعودية: 3 حالات وفاة بـ«كورونا» وإصابة جديدة في بريدة‎

السعودية.. حالة وفاة و3 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»

السعودية: وفاة و6 حالات شفاء من فيروس كورونا

وفاة جديدة بـ«كورونا» في السعودية ترفع عدد الضحايا إلى 585

البحرين.. تسجل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» لمواطن سعودي

السعودية.. حالتا وفاة وإصابة جديدة بـ«كورونا»