السبت 9 أبريل 2016 06:04 ص

كشفت إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة البحرينية، مساء اليوم السبت، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» المسبب لمتلازمة الشرق المتوسط التنفسية في مملكة البحرين.

كما أكدت الوزارة بأن الحالة المشخصة كانت لأحد مواطني المملكة العربية السعودية قد أجريت له مؤخرا عملية قلب مفتوح بمركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب حيث تم إبلاغ المركز فور التأكد من نتيجة العينة في مختبرات الصحة العامة لاتخاذ جميع تدابير السلامة والأصول العلمية في العلاج و الوقاية.

وأوضحت وزارة الصحة بأنه في مثل هذه الحالات التي يتم فيها الاشتباه بفيروس «كورونا» يتم في الحال عزل المريض في غرفة خاصة إلى حين تثبت الإصابة من عدمها، ويتم على إثر ذلك حصر جميع الذين دخلوا على المريض من طاقم طبي أو منظفين أو زوار، كما يتم عمل الفحوصات المختبرية لهم ومتابعتهم لمدة تصل إلى 14 يوما في حال كانت نتائجهم سلبية، أما الذين تثبت إصابتهم فيتم عزلهم في المستشفى.

كما ويتم التشديد على تطبيق معايير مكافحة العدوى من قبل الطاقم الطبي وذلك لمنع انتقال المرض لهم.

ومن جهته صرح مصدر مسؤول بقسم مكافحة العدوى بأن فريقا من المملكة العربية السعودية متخصص في مكافحة الفيروسات  و«كورونا» من المقرر أن يصل صباح الغد لمملكة البحرين لتقديم الدعم الكامل للتصدي لهذا المرض.

كما أن هناك تنسيقا مشتركا  بين مركز الشيخ محمد بن خليفة للقلب  ووزارة الصحة بهذا الصدد.

يذكر أن مرض «كورونا» هو مرض فيروسي يسبب التهاب في المجرى التنفسي السفلي وقد تم تشخيص أول حالة مصابة في العالم في العام 2012.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات