السعودية: إصابة مواطن بالهفوف بفيروس «كورونا»

الاثنين 11 أبريل 2016 02:04 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الإثنين عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالهفوف خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات وفاة أو تماثل للشفاء.

وذكرت الوزارة في بيانها اليومي الصادر من مركز القيادة والتحكم التابع لها أن الإصابة كانت لمواطن يبلغ من العمر 21 عاماً وكانت نتيجةً لمخالطته للإبل وتم عزل المصابة وتخاذ الإجراءات اللزمة له.

وطبقا لأخر إحصائية لفيروس «كورونا» بحسب وزارة الصحة السعودية، فقد أصيب 1364 حالة، توفي منهم 587، وتماثل للشفاء 775 حالة، بينما تبقى 6 حالات تحت العلاج.

يذكر أن عدد إجمالي الحالات المسجلة في المملكة منذ يونيو/حزيران 2012 حتى اليوم بلغ 1356 حالة إصابة بالفيروس من بينها 580 لمرضى توفوا، إضافة إلى 16 حالة تتلقي العلاج فيما تماثلت 764 حالة من المرضى للشفاء.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية الهفوف مخالطة الإبل

السعودية.. حالتا وفاة وإصابة جديدة بـ«كورونا»

البحرين.. تسجل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» لمواطن سعودي

وفاة جديدة بـ«كورونا» في السعودية ترفع عدد الضحايا إلى 585

السعودية: تسجيل إصابة جديدة بـ «كورونا» في نجران

السعودية: وفاة و6 حالات شفاء من فيروس كورونا

«الزراعة» السعودية: 45% من عينات الإبل في «الجنادرية» مفرزة لكورونا

السعودية.. إغلاق سوق إبل الجنادرية بسبب «كورونا»