السعودية.. إغلاق سوق إبل الجنادرية بسبب «كورونا»

الأربعاء 27 أبريل 2016 08:04 ص

أغلقت السعودية، مساء اليوم الأربعاء، سوق الإبل في الجنادرية بالكامل، ومنعت خروج أو دخول الإبل منه أو إليه، بسبب «كورونا».

وجاء قرار الإغلاق بعدما أثبت فحص العينات المخبرية ارتفاع نسبة العينات الإيجابية بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا» في السوق إلى نحو 60%، وتم تخصيص 90 بيطريا ومراقبا وعاملا لمراقبة السوق.

ومن جانبه أكد وكيل أمين منطقة الرياض للخدمات، المهندس «سليمان البطحي»، أن الأمانة «باشرت إجراءات إغلاق السوق بشكل كامل، بمنع الخروج والدخول من السوق، كما باشرت بالتعاون مع وزارة الزراعة عمل حصر شامل لجميع الحظائر وما تحتويه من إبل، وتوقيع تعهد خطي على الملاك بعدم التصرف فيها سواء بالبيع أو النقل أو الذبح قبل رفع الحظر على السوق بشكل رسمي»، وفقا لـ«العربي الجديد».

وشدد «البطحي» على أن الفرق ستعمل في السوق على فترتين، بحيث خصصت أربعة مراقبين للفترة الصباحية، وخمسة مراقبين للفترة المسائية، كما جهزت سيارات للرقابة، ووفرت في الموقع عددا من المعدات الثقيلة وسيارات النقل لمباشرة أي حالة، وأكثر من 60 عاملا، وأكثر من 30 طبيباً ومساعداً بيطرياً للعمل على فترتين.

ويعتبر سوق الإبل في الجنادرية أكبر أسواق الإبل في منطقة الخليج والشرق الأوسط، ويقدر عدد الإبل الموجودة فيه بأكثر من خمسين ألف رأس، ويحتل مساحة خمسة ملايين متر مربع، ويقع على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة الرياض.

وطبقا لأخر إحصائية لفيروس «كورونا» بحسب وزارة الصحة السعودية، فقد أصيب 1370 حالة، توفي منهم587، وتماثل للشفاء 780 حالة، بينما تبقى 10 حالة تحت العلاج.
 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا سوق إبل الجنادرية السعودية

السعودية: الدوريات الأمنية تحاصر إبل الجنادرية للاشتباه في «كورونا»

«الزراعة» السعودية: 45% من عينات الإبل في «الجنادرية» مفرزة لكورونا

السعودية: إصابة مواطن بالهفوف بفيروس «كورونا»

السعودية.. حالتا وفاة وإصابة جديدة بـ«كورونا»

وفاة جديدة بـ«كورونا» في السعودية ترفع عدد الضحايا إلى 585

تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بـ «كورونا» في الرياض ونجران

السعودية تسجل 34 إصابة بـ«كورونا» في أسبوعين .. وفحوص إلزامية للمعتمرين

«العاهل السعودي» يقرر اختيار مصر ضيف شرف لمهرجان «الجنادرية» 2017