تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بـ «كورونا» في الرياض ونجران

الأحد 19 يونيو 2016 08:06 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 6 حالات جديدة إصابة بفيروس كورونا 5 منهم في الرياض والأخيرة في نجران خلال الـ 24 ساعة الماضية.

و‏نشر مركز القيادة والتحكم بالوزارة إحصائيات ‫ كورونا اليومية أوضحت من خلالها تسجيل حالة واحدة لمواطن يبلغ من العمر 82 عاما في منطقة نجران وصفت حالته بالحرجة، بينما سجلت خمس حالات لإناث بينهن سعوديتين وثلاث وافدات أصبن نتيجة عدوى من داخل مؤسسة صحية وجميع حالاتهن مستقرة.

وكشف الموقع الرسمي للوزارة اليوم عن وجود27 حالة تحت المتابعة في حين شفي من هذا المرض 790 حالة منذ عام 2012 ، فيما توفي 593 حالة.

وظهرت متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في المملكة في صيف عام 2012، وأصابت منذ ذلك الحين 1383 شخصاً بالمملكة.

وفيروس «كورونا» فيروس «تاجي» تمت رؤيته لأول مرة في «جدة بالسعودية، سبتمبر/ أيلول 2012 عن طريق الطبيب المصري «محمد علي زكريا، المتخصص في علم الفيروسات بعدما نجح في عزل الفيروس من رجل توفي في أعقاب ضيق حاد في التنفس وفشل كلوي. ويعتبر الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية. أطلق عليه في البداية عدد من الأسماء المختلفة مثل شبيه «سارس أو «سارس السعودي» في بعض الصحف الأجنبية، واتفق مؤخراً على تسميته فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي الشرق أوسطي ويرمز له اختصاراً «MERS-CoV»

ومنذ مطلع عام 2015؛ توزَّع تصنيف العدوى بين 12% بسبب العاملين الصحيين، و12% بسبب المخالطين المنزليين، و30% داخل المنشآت الصحية، بينما صنَّفت «الصحة» 42% من حالات العدوى باعتبارها «أولية»، ووصفت الـ 4% المتبقية بـ«غير مصنفة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية

كورونا ينحسر في السعودية.. أسبوعان بلا إصابة أو وفيات

«الصحة العالمية»: «كورونا» لم يعد يشكل خطرا كبيرا في السعودية

ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 590 شخصا

وفاة سعودي بفيروس كورونا وتسجيل حالة إصابة جديدة

السعودية.. إغلاق سوق إبل الجنادرية بسبب «كورونا»

السعودية تسجل 34 إصابة بـ«كورونا» في أسبوعين .. وفحوص إلزامية للمعتمرين

تسجيل إصابتين جديدتين بـ«كورونا» في جدة

«الصحة العالمية»: تشخيص خاطئ لحالة امرأة سعودية أدى لإصابة 49 بـ«كورونا»

«كورونا».. حالة وفاة وإصابتان في الهفوف والأفلاج