السعودية: حالتا وفاة وخمس إصابات جديدة بكورونا في بريدة

الخميس 10 مارس 2016 05:03 ص

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس عن تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا في بريدة وتسجيل خمس إصابات جديدة بالفيروس وحالة شفاء واحدة في الرياض.

وأوضح مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة في أحدث إحصائيات المرض أن حالتي الوفاة لشابين في مدينة بريدة، التي شهدت أيضاً تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالمرض إلى جانب إصابتين في الجبيل والطائف، وأشار المركز إلى تماثل حالة وافد للشفاء من الفيروس في الرياض.

وبذلك يصل عدد حالات الوفاة المسجلة منذ عام 2012 إلى 564 حالة مقابل 748 حالة تماثلت للشفاء فيما لا يزال 23 حالة تحت المتابعة.

ودائما ما تشدد الوزارة على أهمية الوقاية من العدوى، وتنصح المواطنين والمقيمين بالممارسات التالية وهي: «غسل اليدين بالماء والصابون وتجنب الاتصال مع المرضى والامتناع عن لمس العينين أو الأنف والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسيه والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل».

وتهيب الوزارة في بياناتها بكافة العاملين في المنشآت الصحية الالتزام بالتعليمات وتطبيق الإجراءات الوقائية والعمل بأساسيات مكافحة العدوى والتقيد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة لهم من مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية الصحة السعودية

الصحة السعودية: وفاة مقيم بـ«كورونا».. وتسجيل حالتي إصابة جديدة

الصحة السعودية: 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا وشفاء حالتين

السعودية.. تشخيص 5 حالات إصابة بفيروس «كورونا» في بريدة

3 إصابات جديدة بـ«كورونا» في السعودية 2 منها بسبب مخالطة الإبل

تسجيل حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» في الرياض

السعودية: ثلاث وفيات جديدة بـ«كورونا» في بريدة والطائف

4 إصابات جديدة بـ«كورونا» في الرياض وبريدة والباحة وحائل

السعودية: تسجيل حالتي وفاة وإصابتين جديدتين بـ«كورونا» في بريدة وحائل

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف