زهور مستوردة تزين طاولة وزير الزراعة السعودي في معرض لدعم الورود المحلية

الخميس 10 مارس 2016 11:03 ص

تزينت طاولة وزير الزراعة الزراعي المهندس «عبدالرحمن الفضلي» بالورد الهولندي المستورد، وكذلك طاولات المتحدثين في ورشة العمل داخل قاعة القصر بهيلتون جدة، خلال ورشة عمل حول التحديات التي تواجه زراعة الورد المحلي.

جاء ذلك خلال مناقشة المشاركون في جلسات ورشة عمل التنمية الزراعية في منطقة مكة المكرمة «تطلعات وتحديات» المعوقات التي تواجه المستثمرين في زراعة الورد الطائفي.

وبحسب صحيفة «عكاظ» السعودية، فإنه «فيما حرصت الوزارة على استقطاب الأسر المنتجة للمشاركة في معرض الوزارة لمنتجات المنطقة الزراعية والسمكية والحيوانية، لم تجد الفتاة الجنوبية وفاء الغامدي من يسوق أو يشتري وردها الذي صنعته من الورود الطبيعية التي تتم زراعتها داخل منطقة مكة المكرمة.

ووفق الصحيفة فإن، «وفاء التي تصلبت أقدامها من كثرة الوقوف في جناحها وهي تراقب حركة الداخلين والمغادرين لقاعة الفندق، لم تعقد أي صفقات لبيع منتجاتها على هامش مشاركتها، ووجدت نفسها وجارتها تعقدان ورشة عمل خاصة واقعية وبعنوان ورشة عمل الوزارة ذاته تطلعات وتحديات تواجههن على أرض واقع الأسر المنتجة».

الفتاة الجنوبية لم تفارق خيالها الواسع تلك المشاهد التي رسمتها قبل أن تصل إلى قاعة المعرض، وهي ترى نفسها تزين طاولة الوزير ووكلائه بزهورها التي نظمتها بيدها، يتبعه مشهد تتلقى فيه كلمات الثناء والمديح من الوزير وضيوف الوزارة، وما إن يستقيم بها المشهد حتى تفوق على صرخات جارتها «عباء».. وهي تقول: «انتهى المعرض يا وفاء»!.

غادرت «وفاء» معرض وزارة الزراعة وهي مثقلة بهموم مصاريفها التي دفعتها، ووقتها الذي ضاع منها للمشاركة في المعرض دون أن تحقق مكاسبها، كونها تشارك للمرة الأولى في المعرض، ولسان حالها يقول، اللي ما يشتري يتفرج.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الورود المحلية الورد الطائفي زهور مستوردة

السعودية تستورد 782 ألف سيارة جديدة خلال عام 2015

2.3 مليار ريال واردات السعودية من مستحضرات التجميل في 2015

واردات السعودية من الذهب والفضة تتجاوز مليار ريال في أقل من عام

السعودية تستورد 70% من احتياجاتها من الأغذية الجاهزة

مكة المكرمة تطلق أول مهرجان للزهور في تاريخها