السجن المؤبد لـ3 بحرينيين بدعوى التخطيط لعمل إرهابي

الاثنين 14 مارس 2016 12:03 ص

أصدرت محكمة بحرينية، اليوم الإثنين، حكما بالمؤبد بحق 3 أشخاص متهمين بحيازة أسلحة وذخائر، لتنفيذ عمل إرهابي، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مسؤول قضائي.

وقال المحامي العام أحمد الحمادي، رئيس نيابة الجرائم الإرهابية، إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أصدرت حكمها على 3 متهمين في جناية حيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر من دون ترخيص، تنفيذا لغرض إرهابي ومعاقبتهم بالسجن المؤبد.

وكان أحد الثلاثة مطلوبا أمنيا ومتورطا في عدة قضايا إرهابية، ضبط في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة، حيث عثرت الشرطة على عدد من الأسلحة النارية، والمتفجرات في الشقة من أجل استنخدامها في عمليات إرهابية، أما الآخران فحوكما لتورطهما في القضية نفسها.

وكان القضاء البحريني أصدر في 10 مارس/ آذار، أحكاما بالمؤبد بحق 3 أشخاص، والسجن 15 سنة لرابع، بتهمة إثارة أعمال شغب وإطلاق النار على حافلة بعد محاولتهم حرقها قبل عامين.

وشهدت البحرين منذ عام 2011 احتجاجات قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، طالبت بملكية دستورية وإصلاحات سياسية، وتحولت هذه الاحتجاجات أحيانا لأعمال عنف.

وتراجعت وتيرة الاضطرابات بشكل كبير، إلا أن بعض المناطق ذات الغالبية الشيعية لا تزال تشهد أحيانًا مواجهات بين محتجين وقوات الأمن.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحرين محكمة إرهابية

محكمة بحرينية تحكم بالسجن على 8 أشخاص بتهم تتعلق بالإرهاب

22 نوفمبر بدء محاكمة 14 متهما بـ«تشكيل جماعة إرهابية» في البحرين

«الوفاق» البحرينية تطالب بالإفراج عن الشيخ «حسن عيسى» وإدانات حقوقية لاعتقاله

إحالة 12 متهما بالإرهاب في البحرين للمحكمة الكبرى

البحرين توجه الخطباء لـ"تحريم الأعمال الإرهابية" .. والنيابة تحقق مع رئيس شورى جمعية الوفاق

البحرين: إحالة 15 متهما في قضايا إرهابية إلى المحاكمة