الإمارات: إرجاء محاكمة متهمين بـ«إفشاء» أسرار عسكرية لـ«حزب الله» إلى 18 أبريل

الاثنين 14 مارس 2016 09:03 ص

عقدت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي، اليوم الإثنين، جلسة جديدة في القضية التي يحاكم فيها سبعة أشخاص، بينهم مواطنة مصرية، بـتهم تتعلق بـ «إفشاء أسرار عسكرية ونفطية لحزب الله اللبناني»؛ حيث قدمت النيابة العامة مرافعتها.

وفي نهاية جلستها اليوم، قررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلسة 18 أبريل/نيسان المقبل؛ للاستماع إلى أقوال شهود الإثبات، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وفي مرافعتها، اليوم، تلت النيابة العامة الاتهامات على المتهمين، وهم ستة إماراتيين ومواطنة مصرية، وقالت إن المتهم الأول، والذي يعمل موظفا عاما، «قام بتسليم عضو في (حزب الله) (المتهم السادس بالقضية)، والذي يعمل لمصلحة إيران، سراً من أسرار الدفاع عن الإمارات، ومعلومات عسكرية خاصة بالقوات المسلحة وتعاقداتها، كما حصل على معلومات أمنية هي عبارة عن أسماء ورتب لضباط جهاز أمن الدولة وأفشاها».

وأضافت النيابة أن «المتهمة الثانية، وهي مواطنة مصرية الجنسية، وتعمل رسامة جيولوجية في إحدى شركات البترول، قامت بتسليم المتهم السادس بالقضية معلومات اقتصادية عن إنتاجية البترول لإمارة أبوظبي وكمية إنتاج الحقول من الغاز والبترول، وأفشت أسماء الحقول المنتجة، وخريطة تبيّن مواقع الحقول البترولية في أبوظبي، وأخرى تبيّن الحقول النفطية، بالإضافة إلى بيانات البريد الإلكتروني لموظفي الشركة البترولية».

وقام المتهم الثالث، الذي يعمل سكرتيرا في مركز شرطة، بـ«تسليم المتهم الرابع في القضية، وهو متعاون مع (حزب الله)، ويعمل لمصلحة إيران، سراً من أسرار الدفاع عن الإمارات، بأن زوده بمعلومات متعلقة بوزارة الداخلية، عبارة عن بيانات أصحاب المركبات المسجلة».

وسلم المتهم الرابع المعلومات التي حصل عليها من المتهم الثالث للمتهم الخامس الذي «أنشأ وأدار مجموعة في الإمارات ذات صفة دولية تابعة لـ(حزب الله) دون ترخيص من الحكومة».

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم السادس في القضية «حصل على سر من أسرار الدفاع من المتهم الأول والمتهمة الثانية والمتهم الخامس وسلّمها لإيران، والتقط صوراً لمباني وزارة الداخلية والخارجية ومعسكر تابع للقوات المسلحة وجهاز أمن الدولة، خلافاً للحظر الصادر من السلطات المختصة، وسلمها لحزب الله».

وقام المتهم السابع بـ«التقاط صور للسفارات في الدولة، ومطار أبوظبي الدولي، ومطار دبي الدولي، وسلّمها للحزب».

وواجهت المحكمة المتهمين بما جاء في مرافعة النيابة العامة، وأنكروا جميعهم ما أسند إليهم من اتهامات جملة وتفصيلاً.

  كلمات مفتاحية

الإمارات محاكمات حزب الله النيابة العامة إفشاء أسرار عسكرية

السعودية تشيد باعتبار الجامعة العربية «حزب الله» منظمة إرهابية

«الداخلية» البحرينية: إبعاد عدد من اللبنانيين ثبت دعمهم لـ«حزب الله»

السعودية: إبعاد أي مقيم يبدي تعاطفا مع «حزب الله» الإرهابي

مستشار ولي عهد أبوظبي: قرار مجلس التعاون موجه لأنصار «حزب الله» بالخليج

الإمارات تؤجل محاكمة لبنانيين متهمين بتشكيل خلية لـ«حزب الله»

الإمارات.. محاكمة متهمين بتشكيل خلايا تابعة لـ«حزب الله» و«الإخوان»