البرلمان الهولندي يرفض الوقوف دقيقة صمت على ضحايا تفجير أنقرة

الأربعاء 16 مارس 2016 04:03 ص

رفض مجلس النواب (البرلمان) الهولندي تلبية طلب أحد أعضائه، بالوقوف دقيقة صمت، على أرواح ضحايا تفجير أنقرة الأخير، بحسب وكالة الأناضول.

وقال المصدر ذاته، إن النائب عن حزب «دينغ»، «توناهان قوزو» (من أصل تركي)، دعا النواب، إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح ضحايا تفجير أنقرة، خلال الجلسة المخصصة لمناقشة الاتفاق المبدئي بشأن اللاجئين بين تركيا والاتحاد الأوروبي، إلا أن رئيسة المجلس (عن الحزب العمالي والتي تولت هذا المنصب في يناير/ كانون ثاني الماضي)، «خديجة عريب»، رفضت تلبية طلبه.

وعللت «عريب» (من أصل مغربي)، سبب رفضها، بأنه كان على النائب إبلاغ رئاسة المجلس بطلبه هذا، قبل بدء الجلسة، في وقت أعرب فيه نواب من الأحزاب الأخرى، عن تأييدهم لقرار رئيسة المجلس.

ووقع الأحد، تفجير، بسيارة مفخخة في ميدان قزلاي، وسط العاصمة التركية أنقرة، أسفر عن مقتل 37 شخصا، وسقوط عشرات الجرحى، بحسب حصيلة رسمية.

واتهمت أنقرة «حزب العمال الكردستاني» بالوقوف وراء التفجير.

وهذا التفجير هو الثالث الذي تعرضت له أنقرة منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ففي ذات الشهر استهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» تجمعا تركيا قرب محطة للمترو في أنقرة ما أسفر عن مقتل 103 أشخاص، وفي 17 من فبراير/شباط الماضي، فجر انتحاري سيارة مفخخة في أنقرة، مستهدفا حافلات نقل عسكرية، ما أدى إلى مقتل 29 شخصا.

 

  كلمات مفتاحية

هولندا تركيا أنقرة تفجير

«الأزهر» يدين تفجير أنقرة ويطالب المجتمع الدولي بتوحيد الجهود للقضاء على الإرهاب

صحيفة تركية: طالبة جامعية تابعة لـ«العمال الكردستاني» هي منفذة تفجير أنقرة

«داود أوغلو» يؤجل زيارته للأردن ويتهم «بي كا كا» بتنفيذ تفجير أنقرة

«أردوغان»: تفجير أنقرة لن يثنينا عن مواصلة مكافحة الإرهاب

قطر تدين تفجير أنقرة وتصفه بـ«الإجرامي»