أمير الكويت يبعث برسالتين خطيتين إلى سلطان عمان وملك البحرين

الخميس 17 مارس 2016 08:03 ص

تلقى السلطان «قابوس بن سعيد» سلطان عمان، رسالة خطية من الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت تتعلق بالعلاقات الثنائية والأمور ذات الاهتمام المشترك.

تسلم الرسالة نيابة عن السلطان «قابوس» السيد «هيثم بن طارق آل سعيد» خلال استقباله للشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح» نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي، مبعوث أمير دولة الكويت، حيث تم خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهة أخرى، تسلم الملك «حمد بن عيسى آل خليفة» ملك البحرين رسالة خطية من الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات، إضافة إلى القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وقد سلم الرسالة الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح» مبعوث أمير دولة الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي خلال استقباله في قصر القضيبية أمس الأربعاء.

من جانبه، وأعرب «آل خليفة» عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وما تشهده على الدوام من تقدم وتطور في العديد من المجالات بفضل التنسيق والتعاون المشترك لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الشقيقين.

كما أشاد بالدور الرائد للشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» في تعزيز العلاقات البحرينية الكويتية وجهوده في دعم التعاون ووحدة الصف بين الأشقاء في دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية» وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية ومسيرة العمل العربي المشترك.

وأكد على أهمية التشاور والتنسيق المستمر بين الأشقاء في مملكة البحرين ودولة الكويت بما يعزز ويدعم علاقاتهما الأخوية في إطار مسيرة «مجلس التعاون.

وكان الشيخ «محمد الخالد الحمد الصباح» مبعوث سمو أمير دولة الكويت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي قد وصل إلى البلاد في وقت سابق حيث كان في استقباله الفريق الركن الشيخ «راشد بن عبدالله آل خليفة» وزير الداخلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت سلطنة عمان البحرين صباح الصباح السلطان قابوس حمد بن عيسى

أمير الكويت يبعث رسالة خطية إلى خادم الحرمين الشريفين

الرئيس «هادي» وأمير الكويت يبحثان تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن

أمير قطر يبحث «هاتفيا» مع أمير الكويت القضايا الإقليمية والدولية

العاهل السعودي يستعرض العلاقات الثنائية مع أمير الكويت

«محمد بن زايد» يتلقى اتصالا هاتفيا من أمير الكويت

أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة «غير معلنة مسبقا»

رئيس الإمارات يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

رسالة من أمير قطر إلى أمير الكويت

أمير الكويت يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس طاجكيستان

رئيس الإمارات و«محمد بن زايد» يتلقيان رسالة خطية من أمير الكويت