رسالة من أمير قطر إلى أمير الكويت

الاثنين 11 أبريل 2016 10:04 ص

قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن أمير البلاد، «صباح الأحمد الجابر الصباح»، استقبل، صباح اليوم الإثنين، وزير الخارجية القطري، «محمد بن عبد الرحمن».

وأضافت الوكالة أن «عبد الرحمن» سلم أمير الكويت رسالة من أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد» تتعلق بـ«العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تنمية أوجه التعاون بينهما في المجالات كافة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك».

 ولم تقدم «كونا» تفاصيل أخرى بشأن الرسالة، لكن هناك تواصل مستمر بين القادة الخليجيين، وخاصة بين أميري قطر والكويت؛ حيث تتحدث تقارير صحفية عن أن البلدين يتوسطان، حاليا، لإطلاق حوار خليجي إيراني، خلال الفترة المقبلة؛ من أجل حل الخلافات العالقة.

أيضا، يعقد قادة دول الخليج اجتماعا في الرياض مع الرئيس الأمريكي، «باراك أوباما»، في 21 أبريل/نيسان الجاري؛ لتدارس تعزيز العلاقات الخليجية الأمريكية في مختلف المجالات السياسية والدفاعية والأمنية والاقتصادية.

وربما يحتاج أميرا قطر والكويت إلى التشاور في هذا الأمر، إضافة إلى التشاور بشأن توحيد موقف بلديهما من اجتماع منتجي النفط المقرر أن تستضيفه الدوحة، في 17 من الشهر الجاري؛ للتباحث بشأن مقترح لتجميد إنتاج النفط عند مستويات يناير/كانون الثاني الماضي؛ بغرض دفع أسعار النفط إلى التعافي.

كذلك، تستضيف الكويت في الـ18 من الشهر الجاري، جولة جديدة من مفاوضات السلام اليمنية، برعاية أممية، وقد تكون رسالة أمير قطر تطرقت لهذا الأمر.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح تميم بن حمد رسالة

مساع إيرانية لحوار مع الخليج على غرار «المفاوضات النووية»

اجتماع «وزاري خليجي» مع «كيري» الخميس تمهيدا للقمة المشتركة

رئيس الإمارات يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

أمير الكويت يبعث برسالتين خطيتين إلى سلطان عمان وملك البحرين

أمير الكويت يبعث رسالة خطية إلى خادم الحرمين الشريفين

رئيس وزراء الكويت يلتقي رئيسة كوريا الجنوبية ويسلمها رسالة من أمير البلاد

أمير الكويت يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس طاجكيستان

أمير قطر يبحث مع الرئيس التونسي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

أمير قطر يحضر مأدبة إفطار أقامها له العاهل الكويتي