أمير قطر يبحث مع الرئيس التونسي العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

الأربعاء 18 مايو 2016 01:05 ص

عقد الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير قطر، والرئيس التونسي «الباجي قائد السبسي» جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري، قبل ظهر اليوم الأربعاء.

وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها، كما تم بحث مجمل التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها، والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان «السبسي» قد وصل إلى الدوحة مساء أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام.

وكان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله مطار حمد الدولي، السيد «علي شريف العمادي» وزير المالية، والسيد «عبدالله ناصر الحميدي» السفير القطري لدى تونس، والسيد «صلاح الصالحي» السفير التونسي لدى قطر.

ويتضمن برنامج الزيارة الرسمية للرئيس التونسي مقابلة الشيخ «عبدالله بن ناصر آل خليفة آل ثاني» رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولقاءات أخرى مع السيد «علي بن شريف العمادي» وزير المالية، والدكتور «علي بن فطيس المري» النائب العام، و«محمد بن مبارك الخليفي» رئيس مجلس الشورى.

وبحسب برنامج الزيارة الأولى له، من المرتقب أن يلتقي «السبسي» أعضاء وفد مجلس رجال الأعمال القطري التونسي، وأن يقوم بزيارة للمدرسة التونسية، إلى جانب لقاء مع نخبة من الكفاءات التونسية العاملة والمقيمة في دولة قطر، ولقاء مع الصحف المحلية في قطر، على أن يختتم الرئيس التونسي زيارته، غدا الخميس عصرا.

وتمثل زيارة «السبسي» إلى الدوحة، ولقاؤه مع الشيخ «تميم»، نقلة جديدة ودفعة قوية للعلاقات الأخوية بين البلدين، وتتويجا لأطر التعاون والتشاور المستمر والدائم بين الدولتين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطرـ تونس تميم بن حمد الباجي قائد السبسي

أمير قطر يتسلم رسالة خطية من الرئيس السوداني

أمير قطر يبحث مع «محمد بن سلمان» العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة

أمير قطر ‬⁩يبحث مع وزير خارجية الإمارات العلاقات الثنائية قبل اجتماع اللجنة المشتركة

أمير قطر يلتقي العاهل المغربي في الدوحة عصر اليوم

«داود أوغلو» يلتقي أمير قطر على هامش قمة إسطنبول

رسالة من أمير قطر إلى أمير الكويت

الرئاسة التونسية: قطر تعتزم تنظيم مؤتمر اقتصادي دولي لدعم تونس

أمير قطر يفتتح «منتدى الدوحة 16» بحضور عدد من رؤساء الدول

قطر توافق على تأجيل سداد قرض ووديعة لتونس قيمتهما مليار دولار