«الأمم المتحدة» تدين إحراق منزل الشاهد الوحيد لحرق عائلة «دوابشة»

الاثنين 21 مارس 2016 07:03 ص

أدان منسق «الأمم المتحدة» لتقديم المساعدة الإنسانية والمساعدة الإنمائية «روبرت بايبر»، بشدة الحريق المتعمد الذي قام به، أمس الأحد، متطرفون يهود مشتبه بهم على منزل الفلسطيني «إبراهيم دوابشة» الشاهد الوحيد على إحراق منزل عائلة «دوابشة» في قرية دوما بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيان أصدره «بابير»، أشار فيه إلى أن «دوابشة» وزوجته كانا في المنزل أثناء الهجوم وأصيبا إصابات طفيفة نتيجة لاستنشاق الدخان، متمنيا لهما الشفاء العاجل والتام.

وقال «بابير» إن هذا العمل العنيف كان يمكن أن يؤدي بسهولة إلى نتائج أكثر مأساوية، كما فعل الهجوم الإرهابي الشنيع الذي وقع في يوليو/تموز الماضي على منزل أقارب «دوابشة» في نفس القرية، مشيرا إلى أن «دوابشة» هو الشاهد الوحيد على ذلك الحريق المتعمد القاتل الذي أدى إلى وفاة الطفل علي البالغ من العمر 18 أشهر ووالديه، وإصابة شقيقه «أحمد» البالغ من العمر خمس سنوات.

وفي بيانه دعا المنسق الإنساني «إسرائيل»، بوصفها السلطة القائمة بالاحتلال، إلى التحقيق في هذا الحادث على الفور وبشكل كامل، لتقديم الجناة إلى العدالة واتخاذ جميع الخطوات الممكنة لضمان أن تكون المجتمعات الفلسطينية الضعيفة في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، محمية.

وشدد «بابير» على أنه لا يجب السماح لمثل تلك الأعمال بتعزيز الكراهية وتصعيد العنف، قائلا: «إن ذلك سيجلب فقط المزيد من المآسي الشخصية ويدفن أي أمل في السلام، هجوم اليوم يبرز الحاجة الملحة إلى العمل معا لوضع حل فوري للصراع ووضع حد للاحتلال».

وأثار مقتل «سعد» و«ريهام دوابشة» وابنهما الرضيع «علي» (18 شهرا) في أواخر يوليو/تموز الماضي إدانات دولية واسعة.

وأرجع فلسطينيون باللائمة على مستوطنين متطرفين يهود في الهجوم بالقنابل الحارقة على بيت عائلة «دوابشة».

وكانت أسرة «دوابشة» نائمة في بيتها عندما ألقيت عليهم قنابل حارقة وكتبت على جدران المنزل شعارات بالعبرية من بينها شعارات تحمل كلمة «انتقام»، وما زال طفل ثان، واسمه «أحمد» ويبلغ عمره أربع سنوات، يعالج من جراحه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الاحتلال دوابشة إحراق الأمم المتحدة

مستوطنون يحرقون منزل الشاهد الرئيسي على مذبحة عائلة «دوابشة»

الطفل «دوابشة» يلتقي «رونالدو» ونجوم ريال مدريد داخل النادي الملكي

مستوطنون يبدون تحديا بعد اتهام يهود بقتل عائلة «دوابشة»

منفذو عملية إحراق عائلة «دوابشة» الفلسطينية ينتمون لتنظيم يهودي إرهابي

مستوطنون يستهزئون من الرضيع «دوابشة» خلال حفل زفاف بالقدس

(إسرائيل) تفرج عن المتهم الرئيسي بحرق عائلة «الدوابشة» الفلسطينية

بعد رحلة علاج استمرت عام.. الطفل «دوابشة» يعود لبلدته بالضفة الغربية