العاهل السعودي يرعى حفل جائزة الملك فيصل العالمية

الخميس 24 مارس 2016 03:03 ص

رعى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، حفل جائزة الملك فيصل العالمية لعام 2016 في قاعة الأمير سلطان الكبرى في الرياض الأربعاء.

وكان في استقباله لدى وصوله «مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة الجائزة الأمير خالد الفيصل، ورئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية الأمير تركي الفيصل، وأمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، والأمير عبدالرحمن العبدالله الفيصل، ونائب الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية الأمير بندر بن سعود بن خالد، والأمير بندر بن خالد الفيصل، وعدد من الأمراء».

وفور وصوله التقى الفائزين في فروع الجائزة، مرحبا بالجميع في المملكة، ومقدما لهم التهنئة بنيلهم جوائز الملك فيصل العالمية في مختلف فروعها، ثم التقطت الصور التذكارية له مع الفائزين.

وقال الأمير «خالد الفيصل»، في كلمة له بهذه المناسبة: «إن لله في خلقه شؤون، ففضل الذين يعلمون على الذين لا يعلمون، وجعل الذي عنده علم من الكتاب أقدر من عفريت من الجن عند سليمان المهاب، وجعلنا في بلاد أشرق منها نور الإسلام، وبعث فيها رسول المحبة والسلام، ولعل أول ما قام بعد عبدالعزيز الملك الحكيم المدهش العزيز هو توطين البادية، ثم أرسل لكل هجرة وقرية معلماً وداعية، يعلمون الناس ليضعوا بالعلم حجر الأساس في بناء هذا الكيان العظيم ليكون السباق الكريم في كل سماء وأديم، فهنياً يا ملك الحزم والعزم بهذا الوطن الأشم وأبلُغ به رأس القمم، والسلام عليكم».

وفاز بجائزة العام في فرع «خدمة الإسلام»: المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء إمام وخطيب المسجد الحرام رئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي بجدة الشيخ الدكتور «صالح بن عبدالله بن حميد» (سعودي)؛ لدوره في مجمع الفقه الإسلامي الدولي.

ونال رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية الأستاذ الدكتور «عبدالله بن يوسف الغنيم جائزة «الدراسات الإسلامية»، فيما فاز بجائزة «اللغة العربية والأدب» - مناصفة - كل من: الدكتور «محمد عبدالمطلب» (مصري) لإنجازاته في مجال التحليل التطبيقي للنصوص الشعرية، والدكتور «محمد مفتاح» (مغربي)، تقديراً لجهوده العلمية المميزة في تحليل النص الشعري العربي.

وفي مجال الطب، فاز بالجائزة - مناصفة - كل من: أستاذ الوراثة الطبية رئيس قسم الوراثة البشرية بالمركز الطبي لجامعة راتبوات في نايميجان، رئيس قسم الوراثة الإكلينيكية في المركز الطبي لجامعة ماسترخت الدكتور «هان غريت برونر» (هولندي)، وأستاذ تطبيقات الجينوم في مركز نايميجان الطبي لجامعة راتبوات والمركز الطبي لجامعة ماسترخت الدكتور «يورس فلتمان» (هولندي).

ومنحت جائزة «العلوم - علم الحياة - البيولوجيا» - مناصفة - لكل من: الدكتور «فامسي كريشنا موثا» (الولايات المتحدة)، والدكتور «ستيفن فيليب جاكسون» (المملكة المتحدة).
 

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية جائزة الملك فيصل

جائزة الملك فيصل: العرب يفوزون بـ«خدمة الإسلام» واللغة العربية.. والطب والعلوم للأجانب

جامعة الملك فيصل تجري بحثا تاريخيا لإحياء «سوق هجر» بالأحساء

طلاب جامعة الملك فيصل: "من الأرض خُلقنا.. وعليها نختبر.. وإليها نعود!"

«محمد بن سلمان» يرعى تخريج الدفعة الـ90 من طلبة «الملك فيصل الجوية»