«محمد بن سلمان» يرعى تخريج الدفعة الـ90 من طلبة «الملك فيصل الجوية»

الخميس 2 يونيو 2016 05:06 ص

رعى ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان»، حفل تخريج الدفعة الـ90 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية في الرياض الأربعاء.

وكان في استقباله لدى وصوله مقر الكلية - بحسب وكالة الأنباء السعودية - مساعد وزير الدفاع «محمد العايش»، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبد الرحمن البنيان»، وقائد القوات الجوية المكلف اللواء طيار ركن «محمد العتيبي»، وقائد الكلية اللواء طيار ركن «عبدالله القرني».

واستعرض قائد الكلية في كلمة له بهذه المناسبة المسارين الأكاديمي والتدريبي لتأهيل الطلبة الخريجين، مهنئا الطلبة على إتمامهم مراحل التخرج، مشيرا إلى أن من بين الطلبة الخريجين طالب من البحرين.

فيما عبر الطالب الخريج «بدر المواش»، في كلمة ألقاها بالنياب عن الخريجين، عن سعادة الطلاب برعاية ولي ولي العهد لحفلة تخرجهم، وتوجههم إلى ميادين العمل، مشيرا إلى أنهم تعلموا وتدربوا في الكلية وفق أحدث وسائل التدريب والتعليم المتطورة.

إثر ذلك، جرى تسليم راية الكلية، ثم أدى الخريجون القسم، وأعلنت النتائج، وسلم ولي ولي العهد الجوائز للطلبة المتفوقين، كما تسلم هدية بهذه المناسبة، وقلد الخريجون بعضهم بعضا رتبهم الجديدة.

وفي ختام الحفل عزف السلام الملكي، والتقطت الصور التذكارية للأمير «محمد بن سلمان» مع الطلبة الخريجين.

وحضر الحفل: الأمير «تركي بن هذلول بن عبدالعزيز»، والأمير «خالد بن سلمان بن عبدالعزيز»، وعدد من الوزراء، وكبار مسؤولي وزارة الدفاع، وقادة أفرع القوات المسلحة، وكبار قادة وضباط القوات المسلحة، والملحقون العسكريون لدى المملكة، وأولياء أمور الطلبة الخريجين.

إلى ذلك، اطلع «محمد بن سلمان»، لدى زيارته قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض على مشروع تصميم وإنتاج طائرة بدون طيار، ينفذه معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة.

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية محمد بن سلمان تخريج دفعة فيصل الجوية

العاهل السعودي يرعى حفل جائزة الملك فيصل العالمية

«محمد بن سلمان» يعلن انضمام دفعة جديدة من الطيارين للقوات الجوية الملكية

الملك «سلمان» يرعى مؤتمرا دوليا عن «سعود الفيصل» بعنوان «سعود الأوطان»

جائزة الملك فيصل: العرب يفوزون بـ«خدمة الإسلام» واللغة العربية.. والطب والعلوم للأجانب

طلاب جامعة الملك فيصل: "من الأرض خُلقنا.. وعليها نختبر.. وإليها نعود!"