إحباط تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة مليوني متر مربع

الأحد 27 مارس 2016 09:03 ص

تمكنت بلدية الجنوب الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة من إحباط تعديات على مجموعة من الأراضي الحكومية في مواقع تابعة لنطاق البلدية على مساحة قدرت بحوالي مليوني متر مربع.

يأتي ذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات، وفقا لموقع «أرقام».

من جانبه أوضح المهندس «محمد الزهراني»، رئيس بلدية الجنوب الفرعية، بأن البلدية قامت بإحباط بيع مخطط عشوائي وإزالة البتر الخرسانية ودكات وصنادق خشبية بمخطط المليساء وهي أرض حكومية بمنطقة الخمرة.

وأضاف بأن البلدية قامت كذلك بإزالة مواقع غير نظامية لثلاثة أحواش بملحقاتها وبدون مستمسكات شرعية بحي الألفية الشعبي بالنبع بمساحة حوالي 5000 م2، كما قامت البلدية بإزالة تعديات على أرض حكومية مساحتها حوالي 50 ألف م2 بغرب طريق الساحل في منطقة الخمرة.

الجدير بالذكر أن بلدية الجنوب أحبطت خلال الخمسة أشهر الماضية تعديات بمساحة تزيد عن حوالي خمسة ملايين ونصف المليون متر مربع.

وكانت أمانة محافظة جدة قد سلمت ملف 22 متعديا على أراض حكومية إلى المحافظة بتهمة الاحتيال، وقال المتحدث باسم الأمانة «محمد البقمي» إن 19 مخططا وحيا محل استهداف لصوص الأراضي، الذين يستغلون أسماء شخصيات اعتبارية ويختارون فترات الإجازات لسرقة الأراضي.

 

وكانت الأمانة نشرت تحذيرات للمواطنين تمنعهم من الشراء في المخططات العشوائية حفاظا على حقوقهم وتجنب نشأة العشوائيات، كما دعت إلى ضرورة التأكد من نظامية الأوراق الثبوتية لأي مخطط قبل الشراء، وحثت الجميع على التبليغ عن أي مخالفات بلدية عبر التواصل مع قنوات الأمانة الرسمية والمستكشف الجغرافي وتطبيقات الأمانة على الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمانة جدة أراضي حكومية التعديات على الأراضي

إحباط تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة ثلاثة ملايين ونصف المليون متر مربع

السعودية: موظفون حكوميون متورطون في تعديات الأراضي

إحباط تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة 1.3 مليون متر مربع

«الإسكان» السعودية: التعديات على الأراضي في جدة عطلت المشاريع

إزالة تعديات رجل أعمال استمرت 20 عاما في 8 شوارع بجدة

أمانة عسير تزيل مليون متر تعديات في شمال أبها

إصابة مواطنين في إطلاق نار من قبل الأمن أثناء إزالة قرية عمق جنوب مكة