إزالة تعديات رجل أعمال استمرت 20 عاما في 8 شوارع بجدة

الاثنين 18 يناير 2016 08:01 ص

أزالت أمانة محافظة جدة السعودية تعدي رجل أعمال على 8 شوارع، واحد منها بعرض 25م بجانب 7 أخرى عرض كل منها 15 مترا، بعد أن ضمها لأراضيه وتسويرها بالكامل، وذلك لنحو 20 عاما.

وجاءت الإزالة بعد توجيهات من مستشار العاهل السعودي، أمير منطقة مكة المكرمة، «خالد الفيصل» القاضية بإزالة التعديات من قبل رجال الأعمال، بحسب صحيفة المدينة السعودية.

وقال المواطن «محمد سليمان الشهري»: إن المخطط مقسم ومفرغ بالكامل لأحد رجال الأعمال المعروفين في جدة، وقام بتسويره قبل ما يقارب 20 عاما بالكامل.

وأضاف: «قام بإغلاق جميع الشوارع الرئيسة والفرعية، التي تربط المخطط، الأمر الذي تم بموجبه تقسيم المخطط الأصلي إلى مخططين، خاصة أن أملاكه تقع في منتصف المخطط، وبالتالي عدم الاستفادة من أراضي الخدمات، التي تحتوي على مدرستين للبنات واحدة متوسطة وأخرى ثانوية وسوق تجاري».

والتقط «عبدالله السلمي» طرف الحديث قائلا: «في المخطط شارع عرض 25 م يجب أن يربط غرب المخطط الأساسي من شرقه لغربه و7 شوارع فرعية بعرض 15 مترا لنفس الهدف إلا أنها تقع داخل السور وأصبح فى حيازة رجل الأعمال، مبينًا أن أملاكه يتم استخدامها بالكامل لتسيير مشروعي «المكافحة المتكاملة للبعوض خارج المنازل ومشروع «المكافحة الشاملة للآفات»، والتي تنفذها إحدى شركات رجل الأعمال.

وذكر أن الأهالى المتضررين تقدموا بعدد من الشكاوى إلى بلدية بريمان دون جدوى، حيث تم إخبارهم أنه تم تحويلها إلى أمانة جدة لكن لم يتم التحرك لحلّ المشكلة، وأضاف: «عندما أرغب فى الذهاب للجهة المقابلة للحي أقطع مسافة طويلة حول السور حتى أصل للمكان الذى أريده؛ لأن الطريق مغلق من رجل الأعمال».

وكشف مصدر بأمانة جدة أنه تم الوقوف على الموقع للتأكد من وجود تعد واضح من رجل الأعمال على الشوارع، وتم إزالة هذا التعدي بناء على توجيهات الأمير «خالد الفيصل» القاضية بإزالة كل التعديات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أمانة جدة

أمانة جدة تحبط تعديات على أراضي حكومية تقدر بـ4.6 مليون متر

«الوزراء السعودي» يقر تنظيمات جديدة للتعديات على الأراضي الحكومية

إزالة تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة 30 مليون متر خلال عام

أمانة جدة تحقق في استيلاء رجل أعمال شهير على أراض مملوكة للمحافظة

أمانة جدة: «مشاريع السيول» في عهدة «أرامكو» منذ 5 أعوام

«الإسكان» السعودية: التعديات على الأراضي في جدة عطلت المشاريع

إحباط تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة ثلاثة ملايين ونصف المليون متر مربع

السعودية.. استعادة 30 مليون متر مربع من أراضي كانت مملوكة بحجج وصكوك باطلة

السعودية: شطب صك بـ60 مليون ريال يعود لشخصية اعتبارية

إحباط تعديات على أراض حكومية في جدة بمساحة مليوني متر مربع